اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غداً زيارة مجانية للمحميات الطبيعية احتفالاً بيوم البيئة العالمي

القاهرة " المسلة " … أعلنت وزارة الدولة لشئون البيئة أنه سيتم غداً الأحد فتح جميع المحميات الطبيعية للزائرين بالمجان بمناسبة يوم البيئة العالمي لعام 2011 الذي تشارك مصر فيه العالم تحت شعار " الغابات الشجرية : الطبيعة فى خدمتك" ، وتشجيعا للسياحة البيئية، حيث سيتم توزيع عدة مطبوعات وأفلام على رواد المحميات بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعية للسكان المحليين بمحميات وادي الجمال، وعلبة، وسانت كاترين، وسيوه، علاوة على تنفيذ حملة لتنظيف الشعاب المرجانية بمحميات البحر الأحمر بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

كما ستقوم محمية سانت كاترين بتنفيذ حملة لزراعة مجموعة من الأشجار النادرة والمهددة بخطر الانقراض بالتعاون مع مشروع صون النباتات الطبية، كما سيتم تكريم رواد العمل البيئي بمحمية سانت كاترين، وإقامة مهرجان لحماية البيئة يشتمل على محاضرات وحملات نظافة وإطلاق فعاليات مشروع توثيق التراث السيوى.

ومن ناحية أخرى سيتم إصدار عدد من الطوابع البريدية تتناول الشعار التذكاري ليوم البيئة العالمي بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد. كما تم التنسيق مع شركات المحمول فى مصر لإطلاق رسائل توعية بمناسبة يوم البيئة العالمي التى تحث على المساهمة فى حملة لتنظيف المناطق الأثرية ، واستخدام المصابيح الموفرة للطاقة بدلا من اللمبات العادية ، والمشاركة فى حملات النظافة والتشجير التى تقوم بها الوزارة فى فعاليات يوم البيئه العالمي.

وقال ماجد جورج، وزير الدولة لشئون البيئة ،إنه سيتم تنظيم ندوة حول فعاليات يوم البيئة العالمي للعاملين بالطيران المدني، كما سيتم توزيع البوسترات الخاصة بيوم البيئة العالمي والمطبوعات البيئية على العاملين. و من ناحية أخرى سيتم تخفيض تذكرة كل من حديقتي الحيوان والأورمان إلى النصف بالتعاون مع وزارة الزراعة علاوة على فتح بانوراما حرب أكتوبر مجانا للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled