اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ابوبكر الجندى “عودة السياحة يخرج مصر من أزمتها الإقتصادية “

رئيس الجهاز المصرى للتعبئة والاحصاء

تقرير ل سعيد جمال الدين

القاهرة " المسلة" –كشف اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء أن القطاع السياحى من أكثر القطاعات تضررا بعد أحداث 25 يناير الماضى موضحا أن الدخل السياحى تراجع بنسبة 60% وإن كانت الصادرات وقناة السويس لم تتأثر كثيرا بالاحداث.
قال الجندى فى تصريحات خاصة لــ ( المسلة الالكترونية ) أن نسبة الإشغالات فى الفنادق تراجعت خلال الأربعة شهور الاخيرة إلى 16% مقابل 78% فى نفس الفترة من عام 2010 وفى الفنادق العائمة إلى 5% مقابل 92% خلال نفس الفترة من عام 2010.

 

 

أكد الجندى أن كل توتر أو إنفلات أمنى أو فتنة طائفية مثل أحداث امبابة الاخيرة أدت إلى تراجع حجوزات السياحة 20% خلال الشهر الاخير.

اشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء إلى أن الاستثمارات تراجعت بنسبة 60%. كما تراجعت عدد الشركات بنسبة 57% منذ بداية أحداث يناير 2011 نتيجة زيادة الاضرابات والانفلات الامنى والذى يعد أكبر مشكلة وعائق أمام التحول والتنمية الاقتصادية.

أكد اللواء أبو بكر الجندى أن دخل السياحة خلال شهر واحد ليصل إلى حوالى مليار دولار وهذا يكفى للخروج من عنق الزجاجة فى الاقتصاد المصرى متوقعا أن تسترد السياحة عافيتها قريبا ،

مشيراً إلى أن الخسائر والسلبيات هى ثمن زهيد للثورة وأن الحصاد السياسى والديمقراطى والعدالة والحرية ومحاكمة رموز الفساد يمهد المناخ لاستقرار اقتصادى وسيؤدى إلى جذب مزيد من الاستثمارات موضحا أن حالة التباطوء الاقتصادى الراهنة هى مرحلة انتقالية يمكن أن تنتهى مع دوران عجلة الانتاج وعودة الانضباط الامنى خاصة وأن السوق المصرى سوق واعد وكبير بعد أن بلغ عدد السكان نحو 88 مليون نسمة منهم 80 مليونا و 300 ألف فى الداخل وحوالى 7 ملايين خارج البلاد كما تمتلك مصر العقول الواعدة والايدى العاملة والتى يمكن تطويرها بالتعليم.

ورحب رئيس الجهاز المركزى للاحصاء بالمساعدات الامريكية والعربية الاخيرة إلا أنه شدد على أهمية الاعتماد على الذات وخاصة أن مصر تمتلك مقومات اقتصادية كبيرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled