اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اغلاق مطار صنعاء بسبب حدة المعارك بين قوات الأمن ومسلحي الأحمر

صنعاء "المسلة" .. توقفت حركة الطيران بمطار صنعاء اليوم (الأربعاء) فيما اشتدت حدة المواجهات في العاصمة اليمنية بين قوات الأمن ومسلحين يتبعون صادق الأحمر شيخ قبيلة (حاشد) كبرى القبائل اليمنية .

وقال مصدر ملاحي ان مطار صنعاء أغلق وتوقفت كافة الرحلات القادمة والمغادرة من المطار ، وان مطار عدن يستقبل حاليا جميع الرحلات الجوية التي كانت متجهة إليه . وبحسب المصدر ، فان اغلاق المطار جاء بناء على "توجيهات عليا" رفض تسميتها.

وكانت مصادر ملاحية ذكرت في وقت سابق أن مطار صنعاء يكتظ بمئات المسافرين الذين يريدون مغادرة البلاد بسبب المواجهات المسلحة بالعاصمة صنعاء. وقال مصدر أمنيان المواجهات بين المسلحين القبليين وقوات الأمن استخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة ، مشيرا الى أن دائرة المواجهات اتسعت اليوم الى مناطق مجاورة لحي الحصبة وسط صنعاء.
 

وأفاد شهود عيان ان المواجهات بدأت باشتباكات متقطعة في "جولة سبأ" بداية من شارع القيادة القريب من مبنى هيئة الاركان . كما قال شهود عيان ان اشتباكات وقعت بالقرب من منطقة (شعوب) الذي يقع فيها مبنى جهاز الامن القومي بصنعاء . كما اندلعت اشتباكات في حي مجاور يقع فيه مستشفى تابع للشرطة العسكرية والذي ينقل اليه معظم ضحايا الامن اليه .

وتواترت معلومات غير مؤكدة عن سيطرة المسلحين القبليين على المستشفى.

وسمع في وقت سابق من اليوم دوى عدة انفجارات فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الحصبة وسط العاصمة صنعاء . وقال شهود عيان ان عدة انفجارات دوت في منطقة الحصبة حيث تدور مواجهات شرسة بين قوات الأمن ومسلحين يتبعون صادق الأحمر .

وحسب المصادر ، فان أعمدة الدخان تتصاعد بشكل كبير من منزل قديم يعود للرئيس اليمني علي عبدالله صالح في منطقة الحصبة ومن عدة منازل مجاورة. وأغلقت اليوم كافة المنافذ البرية للعاصمة صنعاء من قبل قوات الحرس الجمهوري والمسلحين القبليين . وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت قبل يومين بين مسلحين يتبعون الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة (حاشد) واخوانه وهم من المؤيدين للمحتجين المطالبين باسقاط النظام وبين قوات الامن اليمنية .

وقد أسفرت المواجهات حتى الآن عن سقوط 57 قتيلا وعشرات الجرحى منذ بدء المواجهات .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled