اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي توقع مذكرة تفاهم مع منتدى الطاقة العالمي الذي سيقام في دبي نوفمبر المقبل

 

دبي / المسلة

وقعت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ومنتدى الطاقة العالمي مذكرة تفاهم في دبي اليوم حول استضافة دبي لأعمال المنتدى خلال الفترة من 14 إلى 17 من نوفمبر المقبل تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمشاركة أكثر من 1500 من كبار الشخصيات العالمية الإقتصادية والمختصة في مجالات الطاقة المختلفة.

وقع المذكرة خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والدكتور هارولد هايونسوك رئيس منتدى الطاقة العالمي في مقر الدائرة اليوم.وحظيت دبي باستضافة اعمال منتدى الطاقة العالمي للعام الحالي بعد منافسة مع عدة دول من بينها الصين والبرازيل والهند حيث سبق أن أقام المنتدى فعالياته في مقر الأمم المتحدة بنيويورك على مدى العامين الماضيين .

يذكر أن منتدى الطاقة العالمي أنشئ عام 2007 خلال مؤتمر لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية عقد في معهد نيويورك للتكنولوجيا بهدف قيادة الحوار العالمي حول قضايا الطاقة وزيادة الوعي بأهمية الطاقة المستدامة لبناء عالم ذي طاقة آمنة حيث يضم في عضويته الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وشركات الطاقة والمنظمات غير الربحية والمراكز العلمية المتخصصة .

وعقب توقيع المذكرة وجه ابن سليم الشكر لرئيس المنتدى على اختيار دبي لعقد هذا المؤتمر .. مؤكدا أن حكومة دبي ودائرة السياحة لن تألو ان جهدا في تحقيق النجاح له الذي يهم البشرية جمعاء لما فيه مصلحة الدول والشعوب الغنية والفقيرة على السواء .

وأعرب عن أمله في أن يخرج المنتدى بحلول لمشكلات الطاقة والتغير المناخي التي أصبحت تؤرق المجتمع الدولي بأسره .وشدد ابن سليم على أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي سوف تقدم كافة أشكال الدعم المطلوب كما إنها ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير كل متطلبات النجاح لهذا الحدث العالمي المهم .وقال هايونسوك في تصريح له أن العالم بات اليوم أكثر من أي وقت مضى في حاجة ملحة إلى طاقة متوفرة ونظيفة في كل مكان سواء في الدول النامية أم في الدول المتقدمة وهو ما سسيناقشه المنتدى في دبي.



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled