اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات تفوز بجائزة أفضل جناح بملتقى الاعلام السياحي بمصر

 

شرم الشيخ / ياسر النعيمي

 حصل جناح دولة الامارات في المعرض المصاحب لملتقى الاعلام السياحي على جائزة افضل جناح مشارك بالمعرض بعد ان حظي بإقبال قوي من جانب الوفود المشاركة بالحدث والسياح الاجانب المتواجدين في شرم الشيخ.

وحظيت مشاركة وفد جمعية الصحفيين في الملتقى العربي للإعلام السياحي على رضا وإعجاب الوفود المشاركة وذلك من خلال الأنشطة التي قدموها والتي أوضحت السياحة في دولة الإمارت العربية المتحدة والدور الذي يقدمه الإعلام في خدمة السياحة .

واكد جمال مهدي نائب محافظ شرم الشيخ خلال زيارته لجناح الإمارات بالمعرض المصاحب لملتقى الاعلام العربي السياحي أن السياح الإماراتيين والخليجيين بشكل عام يعتبرون من السياح المهمين بالنسبة لمصر…. مشيرا إلى أنه تم إنجاز عدد من الفنادق التي تتلاءم مع احتياجاتهم ويجري العمل على تنفيذ فنادق أخرى.. مشيرا إلى أنه يجري حاليا دراسة متطلبات واحتياجات السياح الخليجيين لتنفيذها مستقبلاً.

وتفقد نائب محافظ شرم الشيخ جناح الإمارات بالمعرض حيث استمع إلى شرح من جانب وفد الدولة حول الجناح الذي يضم محتويات ومعلومات وصور عن دولة الإمارات وأهم المعلومات السياحية وأعرب عن إعجابه بالمعرض الذي كان الأكبر ضمن المعارض العربية المشاركة.

ونظم المركز العربي للاعلام السياحي الجهة المنظمة للملتقى مؤتمرا صحفيا لنائب محافظ شرم الشيخ قبيل افتتاح المعرض أكد خلاله أهمية منطقة شرم الشيخ والمناطق القريبة منها ضمن خطط تنمية وتطوير القطاع السياحي المصري… مشيرا الى ان السياحة في هذه المنطقة كانت أقل تأثرا نتيجة الأحداث التي شهدتها البلاد منذ شهر يناير الماضي.

وأكد أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لدعم القطاع السياحي مؤخرا شملت إعفاء للمستثمرين والعاملين من بعض الرسوم والالتزامات، وهو ما أسهم في تحقيق استقرار للأداء السياحي بالمنطقة.

و قال نائب المحافظ إن شرم الشيخ تضم اليوم نحو 55 ألف غرفة فندقية ضمن المنتجعات التي تم افتتاحها… مشيرا إلى أنه تم وقف عمليات بناء المنتجعات والفنادق الجديدة في الوقت الراهن نظرا لارتفاع عدد الغرف بما يكفي احتياجات السوق… موضحا بأن المشاريع التي تم التوقيع عليها مستقبلا سيجري تنفيذها في الفترة المقبلة فيما لن يتم منح تراخيص جديدة.

وأكد أهمية السياحة البينية العربية في الفترة المقبلة، مشيرا الى انه سيتم التركيز على بعض المناطق وابرزها دول الخليج حيث أن السائح العربي اكثر إنفاقا من السائح الاجنبي .

و شاركت عدة وفود عربية بأجنحة ضمن المعرض منها الجناح الاردني واليمني والسوداني والتونسي وكان الملتقى قد افتتح أعماله في التاسع من الشهر الجاري واستمرت أعماله في مدينتي القاهرة وشرم الشيخ بمشاركة وفود من 17 دولة عربية وشاركت الإمارات بوفد تحت مظلة جمعية الصحفيين.

وخلال المؤتمر الصحفي وجه أحمد الخميس الذي تم انتخابه رئيسا لمجلس إدارة المركز العربي للاعلام السياحي على هامش الملتقى كلمة إلى الوفود المشاركة أكد خلالها أن الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية في أعمال المركزمشيرا إلى أنه يجري العمل على إعداد خطط واستراتيجيات جديدة بهذا الشأن.

وأكد الخميس نجاح الدورة الحالية من الملتقى الذي يهدف إلى دعم الجهود السياحية بالمنطقة العربية من خلال إبراز المقومات السياحية إعلاميا، مؤكدا على أهمية التجاوب الذي شهدته الدورة الحالية في ترسيخ دور الملتقى خلال السنوات القادمة.

وعقب افتتاح معرض الإمارات بالملتقى أكد مشاركون ضمن الوفود العربية أهمية مشاركة دولة الإمارات من خلال جناحها في إثراء المعرض وتعزيز دوره في الترويج السياحي للمنطقة العربية.

وشاركت وزارة الداخلية في الملتقى من خلال مجلس (999) التي تصدرها الوزارة، كما أسهمت بشكل فعال في المعرض المرافق للملتقى والذي شارك به وفد الإمارات.

وقام المقدم عوض صالح الكندي رئيس تحرير المجلة بتسليم دروع وهدايا تذكارية للعميد جمال مهدي نائب محافظ شرم الشيخ كما قام بتكريم مصطفى عبدالمنعم نائب الرئيس السابق لمجلس ادارة المركز العربي للاعلام السياحي.

واكد الكندي اهمية ترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية من خلال وسائل الاعلام المختلفة، حيث تعمل الوزارة على تطبيق ذلك من خلال مجلة (999) والتي تتناول القضايا المختلفة من واقع مجتمعي.

وشدد على أن مشاركة الوزارة في الملتقى تأتي إيمانا منها بأهمية القطاعات السياحية المختلفة بما فيها القطاع السياحي خصوصا ان النشاط الاقتصادي يتطلب توافر عناصر أساسية ابرزها الامن والاستقرار حيث تقوم وزارة الداخلية بدورها الهام والأساسي في هذا الجانب.

واوصى المشاركون بإقامة الدورة القادمة من الملتقى العربى الرابع للاعلام السياحى فى لبنان خلال شهر اكتوبر المقبل حيث سيتم التركيز على دعم السياحة في مصر وتونس وبمشاركة خليجية واسعة كما طالب المشاركون بتفعيل الموقع الالكترونى للمركز العربى للاعلام السياحى ليكون منبرا للاعلام السياحى.

وحدد المشاركون اطر جوائز الصحافة السياحية والبرامج السياحية الاذاعية والمرئية كما دعوا الدول العربية الى الانضمام للمركز العربى للاعلام السياحى وعبر الاعلاميون المشاركون عن شكرهم لدولة الامارات العربية ولجمعية الصحفيين بالامارات ومجلة 999 ووزارة الداخلية بالامارات كما شكروا الشركة الراعية على جهدها.

وقال نبيه مراد رئيس الوفد اللبناني ورئيس المركز العربي للإعلام السياحي في لبنان أن جناح دولة الامارات أظهر الصورة الحضارية للدولة بصورة متميزة جداً في المؤتمرمنوها بان الجناح الإماراتي كانت مساحته الأكبر ومشاركة الوفد كانت مفعمة بالأنشطة التي أتاحت فرصة التعرف على معلومات سياحية دسمة تتميز بها الدولة.

واضاف هذا العام تطورت المشاركة بشكل أفضل لتصل إلى المرتبة الأولى بين الدول والوفود المشاركة .

وأشارت الدكتورة سلوى الخليل مستشارة وزارة السياحة اللبنانية إلى أن انطلاقة المركز العربي بصمة سيكون لها تاثير قوي في قطاع السياحة في الوطن العربي حيث يعتبر الصحفي هو المحرك في ارتقاء السياحة حول العالم وعملية التواصل سهلة ومتيسرة .

وقالت تعرفنا على العناصر السياحية المتميزة في الإمارات وتفاجأنا بالكم المعرفي السياحي في الإمارات عبر الكلمة التي ألقاها الوفد الإماراتي .

وأضافت ان المعرض من أسس الصناعة السياحية فالمعرض الذي أقامه الوفد الإماراتي في شرم الشيخ كان ملما بالمعلومات السياحية عن الدولة إضافة إلى توافر الوسائل الإرشادية السياحية كان لها دور بارز لتعريف السائح على مضمون السياحة في الإمارات .

وقال محمد عبد القادر رئيس الوفد السوداني نائب رئيس تحرير صحيفة الرأي العام السودانية أن المشاركة الإماراتية من أنجح المشاركات والأنشطة الإماراتية أفضلها في المعرض والملتقى والوفد الإمارتي أكثر المشاركين في ملتقى هذا العام .

وكانت فعاليات اليوم الرابع للملتقي تضمنت جولة سياحية بحرية للتعرف على اهم المعالم السياحية بمدينة شرم الشيخ التى تعد من اهم واجمل مناطق الغطس في العالم وخاصة مناطق خليج الهضبة وجزيرة تيران ورأس محمد كمحميات طبيعية بحرية .

وأكد محمد الخميس رئيس المركز العربي للاعلام السياحي على اهمية تعريف افراد الوفد الاعلامي باهمية سيناء السياحية و معالم واستغلال فرصة تواجدهم بمدينة شرم الشيخ التى تتفرد بجمال محمياتها الطبيعية والمزارات السياحية والترفيهية للعمل على زيادة تفعيل دورهم لعملية التنشيط السياحي بمصر وتكرار التجربة بالدول العربية الاخرى.

اوضح مصطفى بسام الكاتب والصحفي المصري الذي ادار ورشة العمل اهمية تطوير الاداء الاعلامي السياحي ليس بمصر فقط ولكن بجميع انحاء الوطن العربي خاصة ان مصر تتمتع بامكانيات سياحية هائلة وهذا كان محور النقاش الذي دار بالورشة بحضور الصحفيين والاعلاميين العرب الذين شاركوا بارائهم واسئلتهم حول الاهتمام بكافة الوسائل الاعلامية واهما التكنولوجية والانترنت .

واشار خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للاعلام السياحي الى انه يجرى حاليا تنفيذ موقع خاص بالمركز وسيتم تخصيص صفحة لكل دولة عربية مشاركة من اجل التواصل وعرض كافة الانشطة السياحية والتكامل في الاداء بين هذه الصفحات من خلال ماسيتم نشره بها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled