اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنطقة الغربية بأبوظبى تشهد تطوراً كبيراً في المشروعات السياحية

 
تقرير / جمال المجايدة 

تشهد المنطقة الغربية لامارة ابوظبي تطورا هائلا في المشروعات السياحية الراقية بفضل الجهود التي يبذلها الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية .وباتت شواطئ المنطقة الغربية مقصدا سياحياً مهما بفضل المنتجعات التي أقيمت بها في الاونة الاخيرة .. وتعج بالزوار من مختلف انحاء العالم خاصة أولئك الراغبين في الاستمتاع بالسباحة علي الشواطئ الهادئة ذات الرمال الناعمة تحت اشعة الشمس ووسط اجواء من الهدوء .

هذه الاجواء يعيشها الزائر في دانات منتجع جبل الظنة بالمنطقة الغربية لامارة ابوظبي والمطل على البحر في مواجهة جزيرة صير بني ياس التي تعرف باسم حديقة الخليج الطبيعية .ويطل ذلك المنتجع المملوك للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق علي البحر بساحل رملي ممتد الي 800 متر وتحيط به حدائق خضراء ذات اشجار استوائية نادرة تتوسطها مسابح للكبار والصغار .

ويعد دانات منتجع جبل الظنة تعبيرا حقيقيا عن التراث البحري العظيم للمنطقة الغربية ويمثل بذلك حقيقة أبوظبي التي تجمع ما بين التقاليد والحداثة ويؤكد أن تحقيق التنمية السياحية لإمارة أبوظبي يأتي منسجماً مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة .

ويقع المنتجع على الساحل الغربي لأبوظبي، ويوفر مجموعة كاملة من المرافق الترفيهية والرياضية وطبقاً لما يقوله المدير العام مانوج كانوال فان الفندق يوفر ملاذاً فريداً لقضاء عطلات هادئة بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها.

وأضاف إن المنتجع يوفر خدمات كاملة مع مزايا إضافية مثل إمكانية الوصول إلى محمية صير بني ياس الطبيعية، ويعتبر مكاناً مثالياً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أجواء يغمرها الهدوء والسكينة .. كما يوفر المنتجع للضيوف استخدام ملعب للجولف بتسع حفر في نطاق 36 تسديدة جولف وملعبين للتنس وملعبين للاسكواش وناد الأطفال ومرافق الرياضات المائية ونشاطات على الشاطئ وخمسة مطاعم وردهات تطل علي البحر.

وتدير المنتجع شركة فنادق ومنتجعات دانات وهي تابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق ومقرها أبوظبي وهو أول منتجع فاخر من فئة خمس نجوم على الساحل الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل المنتجع الرائد لتطوير السياحة في تلك المنطقة التي تبعد 240 كلم عن مدينة ابوظبي .

وتجاوزت نسب الاشغال في المنتجع 85 في المائة فيما يواصل تحقيق نتائج ممتازة ومعدلات اشغال مرتفعة طيلة العام .ويضم المنتجع 109 غرف تطل على الخليج العربي مباشرة تشمل 96 غرفة فاخرة و4 اجنحة صغيرة وجناحين تنفيذيين وجناحا ملكيا وست فيللات تطل على البحر مباشرة مشيدة علي الطراز اليوناني المستوحى من حضارة البحر الابيض المتوسط .

ويضم أيضا أربع قاعات اجتماعات وحفلات تشمل قاعة بينونة التي تتسع لأكثر من 250 ضيفاً وقاعة ما قبل الحدث وتتسع لنحو 60 ضيفا وقاعة دلما وتتسع لنحو 24 ضيفا والحديقة الخارجية وتتسع لنحو الف ضيف.

وأكد المدير العام مانوج كانوال أن النسبة الاكبر من الافواج السياحية القادمة الى المنتجع من الالمان يليهم السائحون السويسريون والنمساويون والبريطانيون ثم الايطاليون والروس اضافة إلى الخليجيين من السعودية وقطر وبالطبع فان الزوار من داخل الامارات يشكلون ايضا نسبة كبيرة في المنتجع .
 

ويحظى المنتجع بسمعة عالمية خصوصا بعد أن اختار البرنامج العالمي لأفضل معايير التميز دانات منتجع جبل الظنة ضمن أفضل عشرة منتجعات وفنادق في العالم وفق مسح أجراه البرنامج بهذا الخصوص حيث جاء اختيار المنتجع ضمن قائمة من المنتجعات والفنادق الراقية في 30 بلدا من بلدان العالم والتي تم تصنيفها من قبل منظمات عالمية مثل ميشلين ومجلة كوندى ناست اند ترافل .

ومع قدوم فصل الصيف طرح المنتجع خيارات من العروض الصيفية للعائلات من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي تتضمن طرح اسعار مع خدمات ترفيهية ورحلات مجانية وتوفير العاب التسلية والمرح للاطفال مع ذويهم.وتوقعت ريما الرواس مديرة التسويق في فنادق ومنتجعات دانات اقبالا كبيرا من السياح من داخل الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للاستفاده من هذه العروض الخاصة بهدف تشجيع سياحة العائلات.

وأوضحت أن الخطط الترويجية لجذب العائلات من داخل الدولة ودول مجلس التعاون تلقي اقبالا لافتا سواء عبر الحجوزات المبكرة عن طريق الانترنت او مباشرة مع المنتجع او وكلاء السفر والسياحة الذين يرتبطون بعقود مع سلسلة دانات .

وأشارت الى أن المنتجع يمتلك واحدا من أفضل شواطئ أبوظبي يصل طوله الي 800 متر حيث ينظم رحلات للغطس والصيد اضافة الى جولات في مدينة أبوظبي .واعتبرت الرواس أن منطقة جبل الظنة مكملة للمنتج السياحي لإمارة أبوظبي حيث تعد المنطقة الوجهة السياحية المفضلة للسائحين الأوروبيين خاصة الألمان والسويسريين والنمساويين الباحثين عن الطبيعة الخلابة .

وأكدت في الوقت ذاته أن المنتجع يسعى أيضا إلى جذب السياحة من السوق المحلية والخليجية من خلال تشجيع سياحة المؤتمرات والاجتماعات وتنظيم برامج سياحية مدروسة للمواطنين والمقيمين للتعرف على سحر الطبيعة في منطقة جبل الظنة وامارة ابوظبي التي تعد الوجهة المفضلة للسياح والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم .

وأضافت الرواس إن المنتجع يعد تعبيرا حقيقيا عن التراث البحري العظيم لهذه المنطقة حيث يمزج بين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية وسمعة راسخة للضيافة العربية الحقيقية ويمثل بذلك حقيقة أبوظبي التي تجمع ما بين التقاليد والحداثة وأن تحقيق التنمية السياحية لإمارة أبوظبي يأتي منسجماً مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة .

ومن مزايا الاقامة في دانات منتجع جبل الظنة هي زيارة جزيرة صير بني ياس التي تضم مراكز إكثار الحيوانات الأصلية في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الحيوانات الصحراوية وخاصة المها العربي والغزلان والطيور النادرة . جدير بالذكر أن فنادق ومنتجعات دانات تابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق التي تتخذ من إمارة أبو ظبي مقرا لها.

وتم تأسيس المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق عام 1996 استجابةً للحاجة الملحة لتطوير قطاعي السياحة والتجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخصوصاً في إمارة أبوظبي.

وتهدف المؤسسة للترويج لإمارة أبو ظبي كوجهة دولية، كما تقوم بأعمال الإدارة والإشراف على الفنادق وتأمين خدمات النقل والتموين بالإضافة لتقديم خدمات إدارة الوجهات السياحية والفنادق والجولات السياحية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled