اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مواطنون كويتيون يدعون الى تكثيف البرامج السياحية الداخلية خلال موسم الصيف

الكويت / المسلة

دعا عدد من المواطنين الجهات المعنية الى تعزيز الانشطة السياحية المحلية وتكثيف البرامج الترويحية في موسم الصيف لتلبية حاجة المواطنين والمقيمين الراغبين بقضاء هذا الصيف داخل البلاد.

واوضحوا في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان موسم الصيف الحالي يشهد عددا من التغيرات التي ستؤثر في نسبة الراغبين في السفر الى الخارج لقضاء عطلتهم ما سيجعل السياحة المحلية بديلا مناسبا لهم.
وقال محمد المرشد وهو موظف في وزارة الاعلام ان الاحداث غير المستقرة التي شهدتها بعض الدول التي تعد من الوجهات السياحية الرئيسية للسياح الكويتيين هي اهم العوامل المؤثرة في هذا المجال مشيرا الى ان الاستقرار الامني من ابرز النقاط الجاذبة للسياح.

واضاف ان مثل هذه الاحداث تجعل المسافرين يراجعون حساباتهم في زيارة هذه الدول في ظل استمرار حالة اللااستقرار التي تواجهها ما يدفعهم الى البحث عن بديل اخر او قضاء الاجازة الصيفية في الكويت مع الاكتفاء برحلة سفر قصيرة الى احدى الدول المجاورة.

بدوره اوضح نجم الفضلي وهو موظف بوزارة العدل ان من العوامل الاخرى التي من الممكن ان تؤثر في نسبة الراغبين بالسفر خلال موسم الصيف الحالي هو ارتفاع اسعار تذاكر الطيران والفنادق الذي بدت بوادره هذه الايام بسبب عدة ظروف مبينا ان ارتفاع موجات الحر في بعض الدول التي كانت بعيدة عن الاجواء الحارة في الاعوام السابقة وحلول شهر رمضان مع بداية شهر اغسطس هذا العام جميعها من العوامل غير المشجعة على السفر صيفا.

وذكر ان العناية بالسياحة الداخلية من اهم الامور التي يجب ان تهتم بها الجهات المختصة لاسيما في الصيف الحالي مبينا ان الاهتمام بالسياحة الداخلية من عوامل تعزيز الدخل القومي وتنشيط الاقتصاد الوطني.
من جانبها افادت فاطمة الزاير وهي طالبة جامعية بان العناية بالسياحة الداخلية من اهم سمات الدول الساعية الى التطور لاسيما الدول التي تملك امكانات يمكن استغلالها في هذا المجال مبينة ان القطاع السياحي الكويتي بحاجة الى بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات السياحة الداخلية للمواطنين والمقيمين.

وطالبت بتنظيم مهرجان سياحي صيفي شبيه بمهرجان هلا فبراير لتعزيز السياحة الداخلية وتنشيط هذا القطاع بما يعزز الاقتصاد الوطني ويشبع حاجات المواطنين اسوة ببعض الدول التي خاضت تجارب ناجحة في هذا المجال مؤكدة ان شدة الحرارة ليست عذرا مقبولا لعدم تنظيم مهرجان صيفي سياحي في الكويت.

من جهته قال حمد العنزي وهو من العاملين في القطاع الخاص ان الكويت تملك امكانات عديدة من الممكن ان تجعلها رائدة في مجال السياحة العائلية الداخلية مستشهدا بالتجربة التي خاضتها الكويت عبر مهرجان هلا فبراير خلال السنوات الماضية التي كانت تحقق نجاحا ناميا في كل عام.

وشدد على اهمية فتح المجال امام القطاع الخاص ودعمه لتعزيز نشاط القطاع السياحي في الكويت لاسيما ان حلول شهر رمضان في موسم الصيف خلال الاعوام المقبلة سيجعل الكثير من المواطنين يقضون اجازة الصيف داخل البلاد وهو ما سيدفعهم الى البحث عن بديل سياحي محلي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled