اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“عبدالنور” فى الملتقى العربى السياحى يؤكد لابديل عن تنمية السياحة البينية

القاهرة "المسلة" اكد منير فخرى عبدالنور وزير السياحة المصرى ان تنمية السياحة البينية العربية هى السبيل الامن لقطاع السياحة للخروج من نفق الازمة الحالية نتيجة للتوترات والاحداث التى تشهدها بعض الدول العربية .. وان الظروف الاستثنائية التى تمر بها المنطقة بأسرها أثرت بشكل مباشر على كافة نواحى الحياة وكل القطاعات الانتاجية والخدمية ولاسيما قطاع السياحة .

التى القاها اليوم فى فعاليات المؤتمر الثالث للاعلام السياحى بشرم الشيخ والذى بدأت اعماله امس الثلاثاء "انه لابد من تفعيل شعار الملتقى "لنتخطى الحدود " والعمل على تحققه على ارض الواقع لانه يطرح سبل عديدة لتحقيق التنمية السياحية الشاملة . . ويحمل فى ذات الوقت دعوة للخروج من الاطر التقليدية للعمل العربى المشترك فى ظل حدة الظروف الصعبة التى يحياها قطاع السياحة العربى .

واشار وزير السياحة المصرى على ضرورة الاتحاد والتعاون لتخطى كافة المصاعب التى تكتنف العمل العربى المشترك لان السياحة العربية البينية هى سبيلنا الاوضح لاخراج قطاع السياحة من الازمة التى يمر بها ، بل هى الجسر القوى للتقارب بين الاخوة العرب والشعوب العربية ولمد أواصر التفاهم والتعاون بين الدول العربية وحكوماتها .

وشدد عبد النور على اهمية الاعلام السياحى العربى ودوره المهم تدعيم فكرة السياحة البينية وتشجيع انتقال السائح العربى بين المقاصد السياحية المختلفة فى منطقتنا للنهوض بالسياحة البينية .

واوضح عبدالنور فى كلمته

واضاف ان ما لدينا من ارقام مدققة خاصة بالحركة السياحية تشير الى "ان السياحة العربية البينية كانت أقل تأثراً بالاحداث ،ومن ثم لابد من الاهتمام بها وتنميتها لتعوض جزءاً من الخسارة التى اصابت و تصيب القطاع فى مجمله .. فبينما انخفض حجم التدفق السياحى العام الى مصر بين يناير ومارس 2011 بنسبة 45,3 % بالمقارنة بنفس الفترة السنة الماضية ، لم تنخفض أعداد السائحين العرب الوافدين الى مصر إلا بنسبة 19% فقط خلال نفس الفترة .

واكد وزير السياحة المصرى "على ان مصر واجهزتها المعنية بالسياحة تولى السياحة العربية البينية اهتماماً كبيراً ، وهو ما تعكسه الجهود الدءوبة في هذا المجال التنشيطى للتواصل مع الاشقاء في مختلف الدول العربية عن طريق إيفاد قوافل سياحية إلى معظم الدول العربية ن واستقبال وفود من هذه الدول لاطلاعهم على آخر مستجدات وتطورات السياحة المصرية ، علاوة على تكثيف الحملات التنشيطية والإعلانية الموجهة إلى السائح العربي.

ومجددا اكد "عبدالنور" فى نهاية كلمته امام الاعلاميين العرب بالمؤتمر الاعلامى السياحى على " أن السياحة فى مصر فى طريقها للتتعافى وهو ما تشيراليه أرقام شهر ابريل المنصرم إلى أن نسبة الانخفاض بالمقارنة إلى نفس الشهر العام الماضى تقل كثيراً .. وان فنادق شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان شهدت ارتفاعاً ملموساً فى نسب إشغالها … وتوقع أن يستمر هذا الاتجاه خلال الأشهر القادمة مع عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصرى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled