اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مليون و 160ألف زائر لجامع الشيخ زايد الكبير منذ بداية العام

 

 

زار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال أربعة أشهر الماضية حوالي مليون و 160 ألف زائر .سجل شهر يناير أعلى نسبة من الزوار إذ بلغ عددهم /330 / ألف زائر فيما بلغ عدد الزوار خلال شهور فبراير / 300 / ألف ومارس / 270 / ألفا وأبريل حوالي /260 / ألف زائر .
 

ويقوم مركز جامع الشيخ زايد الكبير بتعريف الزوار بمعالم جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعبر عن جماليات العمارة الإسلامية وخصوصيتها من خلال الجولات التعريفية المستمرة التي تنظمها إدارة المركز بدءا من التاسعة صباحا حتى الثامنة من مساء كل يوم و يقدم خلالها عدد من المرشدين الإماراتيين شرحا مفصلا عن الجامع وأهميته المعمارية بوصفه أحد المعالم الدينية البارزة التي تدعو إلى التسامح وتعزيز قيم التعايش المشترك بين أبناء الديانات والحضارات المختلفة.

وأبدى الزوار إعجابهم بالجامع مشيرين إلى مكانته على خارطة السياحة الثقافية في الإمارات والمنطقة باعتباره صرحا معماريا فريدا يعبر عن خلاصة فنون العمارة في العالم.. مثمنين دور مركز جامع الشيخ زايد الكبير من خلال ما يقدمه من أنشطة وفعاليات متنوعة تسهم في استعادة الدور الحضاري للمسجد كما كان في عصور ازدهار الإسلام.

و ضمت وفود الجامع السياحية مختلف الجنسيات الأوروبية و الآسيوية والإفريقية والأميركية بجانب طلاب المدارس ومؤسسات حكومية وخاصة من داخل الدولة.وتأسس مركز جامع الشيخ زايد الكبير ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تعبرعن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.

 



 

أبوظبي / المسلة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled