اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الحاجي : افتتاح قصر صاهود أمام الزوار قريباً

الاحساء / صالح المحيسن

كشف المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار علي بن طاهر الحاجي عن قرب افتتاح قصر صاهود الأثري في قلب مدينة المبرز بالاحساء ، مؤكداً ينتظر انتهاء الأمانة من تهيئة مواقف لزوار القصر .

وبين الحاجى أن ما يشهده متحف قصر ابراهيم بمدينة الهفوف من مهرجانات وفعاليات بعد أن قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بإعادة ترميمه ومن ثم تحويله إلى متحف شاهد حي على نجاح جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في الأمير سلطان بن سلمان الرامية لتحويل المواقع الأثرية والتاريخية إلى مواقع لانطلاق الحركة السياحية في المناطق والمحافظات والمدن ، واستشهد الحاجي بما احتضنه قصر ابراهيم الأثري من عشرات الفعاليات السياحية والاجتماعية الهامة والمحاضرات والندوات التي نفذتها الهيئة العامة للسياحة وعدد من الجهات الحكومية ، ومن ذلك إقامة مهرجان سوق هجر للتراث في نسخته الأولى العام الماضي ونسخته الثانية في الوقت الحالي ، ومهرجانات أخرى تحمل جوانب تراثية وثقافية.

وأكد الحاجي عدم دقة ما ينشر في بعض وسائل الإعلام من إغلاق قصر إبراهيم وقصر صاهود وبعض الأماكن التاريخية الأخرى أمام الزوار، مشيرا إلى أن قصر إبراهيم يفتح أبوابه للزوار وفقاً لساعات محددة وعلى مدار الأسبوع ، وفي السياق ذاته فإن قصر صاهود بمدينة المبرز قد اكتمل ترميمه وجار التنسيق مع الأمانة لتهيئة مواقف للسيارات ، وسيفتح أبوابه في القريب العاجل بإذن الله. بالإضافة إلى أن منزل البيعة الشهير بحي الكوت( بيت الملا ) ومدرسة الهفوف الأولى ( المدرسة الأميرية ) قد تم تهيئتهما متحفيا من قبل الهيئة وفتحهما بنفس الجدولة ووفق مسارات سياحية لإثراء تجربة السائح.

وأردف الحاجي يقول إنه فيما يتعلق بجبل القارة فإن الجبل خاضع لإشراف أمانة الاحساء التي لم تأل جهداً لتطويره ليصبح مقصدا سياحيا جاذبا ، وقد وقعت قبل سنوات مع شركة الاحساء للسياحة والترفيه ( أحسانا ) للاستثمار في الجبل وتطويره .

وقد بدأت الشركة فعليا في تنفيذ العديد من المشاريع التي نأمل أن يتم الانتهاء منها في أسرع وقت إن شاء الله ، وبالنسبة لمتنزه الأحساء الوطني فهو تابع لوزارة الزارعة ، وقد وقعت وزارة الزراعة اتفاقية مع شركة الاحساء للسياحة والترفيه التي لديها مشروع طموح وعملاق سيوفر مدينة سياحية متكاملة في المتنزه ، بالإضافة الى أن نفس الوزارة وقعت مع إحدى الشركات الاستثمارية عقد لتطوير متنزه جواثا بما يحويه من أبعاد تاريخية وتراثية تحيا لجيل اليوم والمستقبل. ونود أن نؤكد أن مجلس التنمية السياحية بالمحافظة برئاسة الأمير بدر بن جلوي محافظ الاحساء يتابع ويدعم جميع المشاريع السياحية.

وفيما يتعلق بشاطئ العقير فالجميع يشاهد الجهود الكبيرة التي قامت بها أمانة الاحساء وعلى مدى أكثر من 8 سنوات لتطوير القسم الخاضع لإشرافها، حتى غدا شاطئ العقير المقصد الأول بالنسبة لأهالي الأحساء،وأضاف أن طموح أهالي الاحساء هو أن يروا العقير وقد غدت أكثر إشراقاً عبر إنشاء المشاريع السياحية الواعدة كالفنادق والشاليهات والمطاعم وغيرها ، وهذا ما سيحصل إن شاء الله مع انطلاق عجلة المشروع العملاق الذي سبق وأن وافق عليه المقام السامي ، والذي يحظى بمتابعة واهتمام شخصي من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled