اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبي تستعرض نمو وتطور وجهتها السياحية خلال معرض سوق السفر العربي

أبوظبي / المسلة

يستعرض قطاع السياحة في أبوظبي خلال مشاركته في فعاليات معرض " سوق السفر العربي " التي تنطلق في الثاني من مايو القادم وتستمر أربعة أيام في دبي .. التطورات التي تشهدها الوجهة السياحية إضافة إلى تقديم أكبر عدد من منتجاتها ومعالمها المتميزة.
 

وتنظم "هيئة أبوظبي للسياحة " جناح القطاع في المعرض الذي يضم تحت مظلته 45 من الشركات والفنادق والجهات العاملة في صناعة السياحة في الإمارة الذين يقدمون ما يزيد عن 80 منتجا بعضها يتم الكشف عنه للمرة الأولى.

وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في الهيئة إن الجناح يعكس نمو و تنوع المنتج السياحي و يحتضن مزودين لخدمات النقل والمواصلات ومشغلي فنادق ومعالم ومرافق سياحية رئيسية وشركات لإدارة خدمات الضيافة ووكلاء سفر ومنظمي رحلات سياحية ومنتجعا رياضيا عالميا وشركة " أم أس سي كروزيز" ومنتجعات صحراوية وشاطئية ومنتجعات جولف وأخرى فوق جزر طبيعية فريدة.

وأشار النعيمي إلى أن جناح القطاع سيحتضن للمرة الأولى " منتجع الفرسان الرياضي الدولي " أحد المقاصد متعددة الاستخدامات الجديدة في أبوظبي والذي يوفر قائمة واسعة من الخدمات والمرافق الترفيهية والأنشطة الرياضية بجانب " أيلا للفنادق والمنتجعات " في أولى مشاركاتها بالمعارض السياحية العالمية والتي دشنت مؤخرا " فندق أيلا " فئة أربع نجوم في العين و" فايف كونتينينتز للضيافة " التي تدير " المروج للشقق الفندقية " في أبوظبي.

و أضاف أن الجناح سيضم العديد من المنشآت المقرر افتتاحها قريبا في أبوظبي ومنها " فندق وسبا وستن أبوظبي" و" جميرا أبراج الاتحاد " أولى منشآت " مجموعة جميرا " في العاصمة .. بينما ستعرض شركة " لؤلؤة المرفأ لإدارة الفنادق " مرافق فندقية وبحرية جديدة في " فندق المرفأ " في المنطقة الغربية.

وأوضح النعيمي أن هذه المجموعة الكبيرة من الشركاء والمنتجات وفرص الأعمال الجديدة تجعل لزيارة جناح أبوظبي أولوية مطلقة لمنظمي الجولات والرحلات الإقليميين الراغبين في دفع عجلة نشاطهم في الإمارة.. مؤكدا أن قطاع السياحة في أبوظبي خلال مشاركته الثامنة في سوق السفر العربي يسعى إلى تعزيز أطر التعاون مع شركات السفر والجولات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن منطقة الخليج تكتسب أهمية حيوية نظرا لموقعها الجغرافي وانتشار ثقافة السفر والرحلات الخارجية في المجتمع المحلي .. مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء دولة الإمارات وفرت حوالي /102/ ألف نزيل للمنشآت الفندقية في أبوظبي خلال العام الماضي بزيادة قدرها / 19 / في المائة مقارنة بالعام 2009.

وقال إن هذا السوق أظهر آفاقا واعدة بمزيد من النمو خلال الشهرين الأولين من العام الجاري حيث قدم حوالي/ 20 / ألف نزيل بزيادة / 14/ في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .. لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية تبقى الأكثر نشاطا بين الأسواق الإقليمية حيث استقبلت منشآت أبوظبي الفندقية العام الماضي /38/ ألفا و/633/ نزيلا من المملكة بزيادة قدرها /26/ في المائة عن العام 2009.
 

وأشار إلى أن هذا التوجه استمر خلال الشهرين الأولين من 2011 فيما يتعلق بالنزلاء السعوديين حيث استقبلت الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة تسعة آلاف و/645/ نزيلا سعوديا بنمو /61/ في المائة عن نفس الفترة من 2010.

ونوه بأن الطلب على منتج القطاع السياحي في أبوظبي يتزايد في المملكة .. لافتا إلى سعي الهيئة لتأسيس مكتب خارجي لها في هذا السوق الرئيسي..موضحا أن نمو حركة الزوار إلى أبوظبي يساهم في توفير المزيد من الفرص أمام شركات تنظيم الجولات والبرامج السياحية الخليجية بالتزامن مع تنامي الوعي الإقليمي بتطور وتنوع المنتج السياحي الترفيهي في أبوظبي والذي يضعها في مقدمة الوجهات المفضلة والقريبة جغرافيا للعائلات الخليجية. .

معربا عن ثقته في أن الشركات العاملة في المنطقة ستبادر إلى استثمار الآفاق المتاحة في قطاع السياحة في الإمارة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled