اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوغزالة تؤكد على جودة خدمات المطاعم السياحية بالاردن

وزارة السياحة الاردنية تقوم بحملة تنشيطية للقطاع
 

عمان / المسلة

 

اكدت وزيرة السياحة والاثار الاردنية هيفاء ابوغزالة ضرورة أن تكون خدمات الطعام والشراب في المطاعم السياحية على مستوى عالٍ من الجودة والخدمة المميزة والرقابة العالية.

وقالت ابو غزالة خلال لقائها في مكتبها اليوم الثلاثاء رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين وأعضاء مجلس الإدارة، ان الأردن يحظى بسمعة جيدة من الجودة المميزة وتنوع المأكولات الأردنية العريقة، مشيرة إلى حملة ستقوم بها الوزارة لتوضيح صورة المملكة في المحافل الدولية وتسليط الضوء على ما تتمتع به من امن واستقرار، مبينة ان الوزارة تقوم حاليا وبالتعاون مع فعاليات القطاع السياحي الخاص بتنظيم حملة تهدف الى تنشيط السياحة الداخلية من خلال منح المواطنين أسعارا تشجيعية لتحفيزهم لزيارة المواقع السياحة والأثرية.
 

ودعت وزيرة السياحة الى مشاركة جمعية المطاعم للوزارة في هذه الحملة حيث ابدى أعضاء الجمعية ترحيبهم بالفكرة.

وأشارت ابوغزالة إلى أن هناك توجها ودراسة لتوحيد الرسوم المفروضة على المواطنين العرب لزيارة المواقع السياحية ومعاملتهم كمعاملة المواطن الأردني.

من جهته قدم فخر الدين شرحاً حول الجمعية التي يبلغ عدد اعضائها حاليا 739 عضوا، مشيرا الى الانشطة التي تقوم بها ودورها في النظام الجديد الذي تبنته الوزارة لتصنيف المطاعم السياحية، اضافة الى المشاركة في تعديل نظام المطاعم السياحية .

وعرض الاهمية الكبيرة التي يشكلها قطاع المطاعم السياحية بالنسبة لقطاع السياحة ككل، إذ انه يغني تجربة السائح والزائر ويشكل احد عناصر التنوع في المنتج السياحي الوطني، الأمر الذي يعمل على تشجيع السياحة الخارجية والداخلية على حد سواء، علاوة على ان هذا القطاع يسهم بقدر كبير في الناتج المحلي الاجمالي ويعمل على تشغيل الايدي العاملة وامتصاص جزء كبير من البطالة.


وعرض أعضاء جمعية المطاعم السياحية مطالبهم التي تركزت في منح قطاع المطاعم السياحية اعفاءات وتسهيلات جمركية من خلال مؤسسة تشجيع الاستثمار اسوة ببعض القطاعات الاخرى بهدف تمكين القطاع من التوسع والتجديد الدائم لمرافقه وتجهيزاته.

وطالبوا بتخفيض ضريبة المبيعات المفروضة على المطاعم السياحية، وإمكانية منح قطاع المطاعم السياحية قروض بفائدة ميسرة، وتمثيل جمعية المطاعم السياحية في هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وتخفيض الكلفة المترتبة على مدخلات الانتاج في المطاعم السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled