Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جرانه : يؤكد ان هدف زيارته لكوريا تنشيط السياحة بين البلدين.. والاستعانة بالخبرة الكورية فى السياحة العلاجية

اكد زهير جرانه وزير السياحة المصرى على ان زيارته لكوريا الجنوبية تأتى فى وقتها تماما ، وهى فى تقديره تعد خطوة اساسية لاستعادة الحركة السياحية الكورية الى المقصد السياحى المصرى مرة اخرى بعد ما شهدت تراجعا فى الاعداد فى السنوات الاخيرة .. وقال ان مصر لديها الرغبة الجادة فى تنشيط السياحة بين البلدين .. والتعاون مع الجانب الكورى فى مجال السياحة العلاجية لما لديه من خبرة عريضة يشهد بها العالم اجمع … جاءت تلك التصريحات لجرانه خلال المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقد فى سول عاصمة كوريا الجنوبية عقب توقيعه لمذكرة التفاهم السياحى بين البلدين مصر وكوريا والتباحث مع نظيره الكوري لتحديد الادوات الازمة لتنشيط الحركة السياحة بين البلدين .

وكانت الزيارة التى قام بها زهير جرانه وزير السياحة إلى كوريا الجنوبية- كتلبية للدعوة الموجهة له من وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكورى – قد شهدت عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية المهمة، حيث تأتى هذه الزيارة فى إطار إستراتيجية وزارة السياحة فى مواجهة الأزمات التى تواجه القطاع السياحى من خلال دعم العلاقات بين مصر والأسواق السياحية الواعدة مثل السوق الكورية.
تفاهم
وقد استهل جرانه اجتماعاته بلقاء مع وزير الثقافة والرياضة والسياحة بكوريا ” Yu “Inchon تم خلاله توقيع مذكرة للتفاهم السياحى بين مصر وكوريا الجنوبية كما تم التباحث فى كيفية تنشيط حركة السياحة بين البلدين وذلك من خلال تشجيع تبادل زيارات المسئولين وممثلى الإعلام السياحى للتعرف على الإمكانيات السياحية فى كلا البلدين وتبادل المعلومات والخبرات فى هذا المجال.
اعجاب
وقد أكد الوزير الكورى على تقديره الكبير وإعجابه بالمقصد السياحى المصرى مشيراً إلى أنه سيتم العام القادم الاحتفال بمرور خمسة عشر عاماً على بدء العلاقات بين البلدين معربا عن أمله فى استمرار توثيق هذه العلاقات وخاصة فى مجال السياحة.
لقاءات
كما عقد جرانه لقاءا مع ” لى شارم” رئيس هيئة السياحة بكوريا الجنوبية و” نام سانج مان ” رئيس اتحاد شركات السياحة الكورية و” بارك مين جوان” مدير المتحف الوطنى بكوريا، وفى بداية اللقاء أعرب جرانه عن إعجابه الشديد بالتقدم الملموس فى الاقتصاد الكورى والذى استطاع أن يحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم.
انعاش
وقد أكد رئيس هيئة السياحة الكورية على رغبة الجانب الكورى فى التعاون مع الجانب المصرى لإنعاش حركة السياحة بين البلدين وخاصة فى ظل تميز كل من البلدين بالحضارة والتاريخ العريق، مشيراً إلى الدور الهام الذى يلعبه قطاع السياحة فى كوريا فى تنمية الاقتصاد، كما أوضح التقدم الكبير الذى تشهده بلاده فى مجال تكنولوجيا الطب والذى سيؤدى بدوره إلى أن تستقبل كوريا العديد من الزائرين من مختلف دول العالم، وفى هذا الشأن أشار الوزير إلى النمو الذى شهده قطاع السياحة المصرى فى السنوات الأخيرة وخاصة فى مجال السياحة العلاجية موضحاً أنه من الممكن أن يستفيد الجانب المصرى من الخبرة الكورية فى هذا المجال.
حضارة
ومن جانبه أعرب رئيس اتحاد شركات السياحة الكورية عن حبه الشديد للمقصد السياحى المصرى حيث زار العديد من المزارات السياحية بها، مشيراً إلى رغبة العديد من السائحين الكوريين فى مشاهدة مظاهر الحضارة المصرية العريقة وهو ما أكده العدد الهائل من الزائرين الكوريين الذين زاروا معرض الحضارة المصرية القديمة الذى عُقد فى كوريا العام الماضى وزاره حوالى نصف مليون زائر.
الحد من الفقر
واستكمل وزير السياحة المصرى اجتماعاته بلقاء ” Dho Young-Shim” رئيس جمعية “السياحة المستدامة للحد من الفقر” والتى أسستها منظمة السياحة العالمية عام 2003 وتهدف بشكل أساسى إلى تفعيل دور السياحة للقضاء على الفقر ويعتبر هذا الهدف من أهم أهداف الأمم المتحدة للتنمية.


اهتمام
وقد أعربت رئيس الجمعية عن رغبتها فى التعاون مع الجانب المصرى لإقامة مشروع يخدم الأهداف الرئيسية للجمعية بتوفير المستلزمات الرئيسية للدول التى تعانى من الفقر المدقع. وقد أبدى وزير السياحة اهتمامه بالبرنامج الذى تنفذه الجمعية مؤكداً على أنه سيتم موافاة رئيس الجمعية بالجهة المعنية فى مصر التى يمكن التنسيق معها لتنفيذ هذا المشروع.
انخفاض كورى
كما تم عقد مؤتمر موسع بحضور سفير مصر لدى كوريا الجنوبية السفير محمد الزرقانى وبمشاركة قرابة 180 من ممثلى كبرى منظمى الرحلات وشركات السياحة فى كوريا حيث ألقى جرانه كلمة أكد فيها أن الهدف الرئيسى لزيارته لكوريا هو تنشيط الحركة السياحية بين البلدين خاصة بعد حدوث انخفاض ملحوظ فى أعداد السائحين الكوريين الوافدين إلى مصر.
صمود السياحة
كما تحدث جرانه عن أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى حيث تُعد أكثر القطاعات المؤثرة فى الاقتصاد القومى حيث تمثل 11.3% من إجمالى الناتج المحلى إلى جانب توفيرها لفرص عمل جديدة كما أنها من أهم عوامل التنمية المستدامة، مؤكداً على أن السياحة قد أثبتت أنها من أكثر الصناعات قدرة على الصمود أمام التحديات وهو ما أثبتته الأزمة الاقتصادية العالمية والتحديات العديدة التى واجهت قطاع السياحة مؤخراً.
تدابير
وتطرق جرانه للحديث عن بعض التدابير التى اتخذتها وزارة السياحة المصرية لمواجهة تداعيات الأزمات الأخيرة، حيث كان من أهم هذه التدابير قيامه بزيارة عدد من الدول الأوروبية وتكثيف الحملات الترويجية إلى جانب الحملات الترويجية المشتركة مع منظمى الرحلات ودعم الطيران العارض علاوة على الاهتمام بعنصر الجودة فى الخدمات المقدمة للسائح وذلك من خلال الاهتمام بشكل كبير بموضوع تدريب العاملين بالقطاع السياحى.
خطوة اساسية
كما عقد جرانه مؤتمراً صحفياً موسعاً أكد فيه على أهمية السوق الكورى للمقصد السياحى المصرى ورغبة الجانب المصرى فى تنشيط الحركة السياحية الوافدة من كوريا ، موضحاً أن زيارته لكوريا هى خطوة أساسية لاستعادة الحركة السياحية الكورية إلى مصر.
تنوع سياحى
كما تطرق جرانه إلى الحديث عن المنتج السياحى المصرى وتنوعه مؤكداً على أن المقصد السياحى المصرى لديه القدرة على إرضاء كافة أذواق السائحين حيث يتمتع بالعديد من الأنماط السياحية سواء التقليدية مثل السياحة الثقافية أو الأنماط الواعدة مثل سياحة الصحارى وسياحة الاستشفاء وسياحة بيوت الأجازات الذى من المتوقع أن يلقى إقبالا جيداً من الجانب السائح الكورى هذا إلى جانب الأنماط المتميزة مثل سياحة اليخوت والمؤتمرات وغيرها.
تغطيات اعلامية
كما أجرى جرانه عدد من الأحاديث مع أهم وسائل الإعلام الكورية مثل راديو KBS وهى محطة الإذاعة الرسمية فى كوريا الجنوبية وتذاع بأكثر من لغة فى العديد من دول العالم، وقناة Living TV وهى قناة سياحية متخصصة ووكالة أنباء Yonhap News وهى من أهم وكالات الأنباء فى كوريا ذات أكبر تغطية إقليمية، وقد دارت الحوارات حول الهدف من هذه الزيارة وما يمكن للمقصد السياحى المصرى أن يقدمه للسائح الكورى وأوجه التعاون فى المجال السياحى بين البلدين إلى جانب استعراض الإجراءات التى اتخذتها مصر لمواجهة التحديات التى يواجهها القطاع السياحى.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله