اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حمد آل الشيخ: نجاح فعاليات «الرالي» فاق التوقعات

 

أشاد حمد بن عبد العزيز آل الشيخ المدير العام للبرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالنجاحات التي تحققها الفعاليات السياحية المصاحبة لرالي حائل الدولي 2010. وقال خلال تفقده مع فريق من الهيئة، مقر الفعاليات المصاحبة: «إن النجاحات التي تحققت للفعاليات كانت ثمرة لجهد مشترك مع اللجنة المنظمة للرالي وأمانة منطقة حائل وجهاز السياحة بحائل، وبشكل خاص جهود المنظمين الذين كانوا أمام تحد كبير تمثل في الفترة الزمنية المحدودة لإعداد الفعاليات، مقرون بجهود الشركاء الآخرين من الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والجهات الإعلامية».

وأضاف: «إننا نعمل بتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بتقديم الدعم لتنظيم رالي حائل بناء على الشراكة مع هيئة تطوير حائل ومجلس التنمية السياحية في حائل، وبناء على دعوة من الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي 2010، حيث كان اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بتطوير الفعاليات السياحية المصاحبة للرالي لتحقيق أهداف اقتصادية واجتماعية وإعلامية لمنطقة حائل كجزء الوطن، ولتساهم في إثراء تجربة زوار حائل أثناء فترة تنظيم الرالي وتساهم في زيادة تدفق السياح».

وأكد الشيخ أن هيئة السياحة والآثار وقع عليها مسؤولية بناء فكرة الفعاليات لتحقيق تلك الفوائد من خلال إشراك المجتمع المحلي في منطقة حائل بتنظيم الفعاليات وإخراجها والمشاركة فيها والاستفادة منها اقتصادي واجتماعياً، وكان ذلك من الأسس التي عملت عليها هيئة السياحة والآثار في رالي حائل، وغيره من الفعاليات السياحية التي تقام على مدار العام.

 ولفت إلى أن هناك تطورا كبيرا في عدد الفعاليات السياحية المصاحبة لرالي حائل وأنواعها وأنشطتها المختلفة، مستطرداً: «ما يثلج الصدر حقيقة أن أهالي المنطقة هم من شارك في تنظيم الفعاليات بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وهو ما كنا نبحث عنه، ونود تحقيقه بضرورة استفادة أهالي حائل وزوارها من الفعاليات أثناء الرالي وتعريف الزوار بتراث حائل وثقافة ومنتجات واقتصاد أهل حائل، إضافة للمتعة والترفيه لأهالي المنطقة والزوار وعائلاتهم». وشدد على أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تسعى إلى تحقيق أهداف أخرى من رالي حائل وغيره من المهرجانات والفعاليات التي تدعمها الهيئة منها تنقل الزوار إلى مدن المملكة ومناطقها، واطلاعهم على النهضة التنموية التي تشهدها المملكة، والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح أن عدد الزوار خلال الأيام الأولى للفعاليات المصاحبة لرالي حائل جاء كما كان متوقعا في الهيئة العامة للسياحة والآثار، كبير جداً نظراً إلى الجهد الكبير المبذول من قبل لجنة الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2010 بقيادة المهندس مبارك السلامة للإعداد للفعاليات المصاحبة للرالي وتهيئة الموقع بصورة جميلة جدا تعكس قدرة منطقة حائل على تنظيم مهرجاناتها السياحية بشكل مميز.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تواصل دعمها على السنوات الماضية للفعاليات نظرا للإقبال الكبير الذي تجده الفعاليات السياحية من قبل المواطنين، كاشفا أن الهيئة حاليا تعكف على تطوير الفعاليات وتنوعها، معتبرا أن التوقع بتوافد أعداد كبيرة من الزوار جعل الهيئة وأمانة حائل واللجنة المنظمة للرالي تهتم باختيار وتنظيم موقع الفعاليات والذي كان متميزا لدرجة كبيرة. وذكر آل الشيخ أن مهرجان الصحراء في نسخته الثالثة المخطط لانطلاق فعالياته في إجازة منتصف الفصل الثاني يتوقع أن يكون في نفس موقع فعاليات رالي حائل للاستفادة من البنية التحتية التي توافرت، إضافة إلى أن مهرجان الصحراء سيتطور عن النسخ السابقة لجذب المهتمين من داخل المملكة وخارجها، وجميع المهتمين بالصحراء، وكل من يهتم بها وأبحاثها وتراثها وثقافتها خصوصاً مع التغيرات المناخية السريعة التي يشهدها العالم. وقال إن الاهتمام بتنظيم مهرجان الصحراء هو لتحقيق رؤية الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل و بتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ونائب أمير منطقة حائل بأن تكون حائل مركزاً لمهرجان يضم كل ما يعبر عن علوم وتراث وثقافة الصحراء تخدم أبناء المملكة وتخدم صناعة السياحة المحلية، مشيراً إلى تنظيم المهرجان هو بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير حائل، وجامعة حائل وأمانة حائل والشركاء الآخرين.

تميز للجنة المنظمة

تميز رالي حائل الدولي بحملة إعلانية وإعلامية موسعة للتعريف بالرالي وفعالياته المصاحبة. وتهدف هذه الحملة إلى جذب أبناء المملكة ودول الخليج، وتعريفهم بالفعاليات عبر مواد إعلامية وإعلانية عبر الصحف والقنوات خصوصاً على قناة العربية. وركزت على مناطق السعودية خصوصاً الرياض، وجدة، والشرقية، إذ لم تكتف الإعلانات بالتعريف بالفعاليات، لكنها شملت التعريف بمنطقة حائل ومواقع الفعاليات الكبرى المصاحبة للرالي، إضافة إلى موقع الفعاليات المصاحبة وفعاليات وسط النفود.

توج مشعل السديري رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بحضور الشيخ ناصر العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات الفائزين بسباق «الدراق ريس» ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2010 م. وتسابق المشاركون في سباق الدراجات النارية والسيارات المعدلة على المراكز الأولى في السباق من خلال ثلاث جولات. ففي الدراجات النارية «فئة 7» ملم توج يوسف الضيف في المركز الأول وحل ثانياً إبراهيم الحصين، وجاء في المركز الثالث صالح العبد العالي، وحصد راكان السلوم المركز الأول في سباق الدراجات النارية 10 ملم، وجاء خالد الذييبي في الترتيب الثاني وحل يوسف الضيف في الترتيب الثالث.

واستطاع مازن المقيرن الفوز في الترتيب الأول في سباق الدراجات النارية فئة ( مفتوح) وجاء صالح العبد العالي في المركز الثاني وحقق يوسف الضيف المركز الثالث. وتوج رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، خليفة الهاشل في المركز الأول في سباق السيارات فئة «6 سلندر»، وخالد الشويمان في الترتيب الثاني، بينما حل محمد العيسى ثالثاً للترتيب، وحصل عمر اليحيى على الترتيب الأول في سباق السيارات «8 سلندر»، وحمد الأصقه في الترتيب الثاني، ومحمد العيسى حل في الترتيب الثالث. أما في سباق السيارات الفئة المفتوحة، توج يوسف الخضير بطلاً لهذه الفئة في المركز الأول، ونبيل النهيان في المركز الثاني، وجاء بسام القحطاني في المركز الثالث. واستطاع عبد الله الخالدي بالفوز في الترتيب الأول فئة «8 سلندر» مفتوح، وحل علي الخراز في الترتيب الثاني ومساعد الهطلاني في الترتيب الثالث.

المصدر: الاقتصادية


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled