اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز زوار جبل القلعة بالاردن يساهم في زيادة اعداد السياح والزوار

عمان / المسلة

ساهم مركز وبوابة وصول زوار جبل القلعة الذي انجزته امانة عمان الكبرى قبل نحو شهرين وفق اعلى المواصفات ضمن مشروع تطوير جبل القلعة الأثري في زيادة اعداد السياح العرب والاجانب اومن الزوار الاردنيين حيث اشتمل المركز على مرافق صحية ومحل لبيع المعروضات التراثية واخر لخدمة الزوار مع ساحات امامية مهيأة للزوار اضافة الى مكتب للارشاد والادارة وشباك تذاكر . ويقوم على تنفيذ المشروع الى جانب أمانة عمان وزارة السياحة ودائرة الاثار العامة ووكالة الانماء الاميركية والقطاع الخاص.

ويهدف المشروع الى تاهيل وتطوير موقع جبل القلعة الاثري وجعله مكانا مناسبا للسياحة الداخلية والخارجية من خلال تأمين كافة متطلبات السياحة العالمية .

وشملت اعمال التطوير في الموقع تاهيل حديقة المتحف مع اعمال تكميلية لمحيط المتحف الخارجي ، وعمل اسيجة حماية للجهة الجنوبية من الموقع لتوفير اطلالة مناسبة للسياح على صحن عمان ، وتاهيل كامل الارصفة الخارجية والمداخل. ويشتمل المشروع على مواقف داخلية للباصات من حجر البازلت وتجهيز ساحة الفعاليات التي سيتم استخدامها لاقامة المناسبات ، ومقر للشرطة السياحية بالاضافة الى عمل ممرات داخلية للمشاة توصل بين المواقع الاثرية في جبل القلعة لضمان حركة آمنة للسياح.

وعملت الامانة على استكمال انارة كامل موقع جبل القلعة الاثري من لوحات ووحدات انارة جديدة وبما يتناسب مع اهمية الموقع اثريا بالاضافة الى وضع لوحات ارشادية للموقع الاثري مقدمة من وكالة الانماء الاميركية.

وانهت الامانة اعمال تاهيل نادي جبل القلعة شملت صيانة القاعة الرئيسية ، بينما تواصل اعمال البنية التحتية الكاملة لمشروع تطوير جبل القلعة الاثري من تزويده بالمياه وتصريفها بالاضافة الى اعادة توزيع الكهرباء بالشكل الصحيح كما عملت الامانة على صيانة وتأهيل الأدراج لحي جبل القلعة .

المصدر: الدستور


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled