اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرة السياحة تستقبل وفد مساعدي اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

عمان / المسلة

استقبلت وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب في مكتبها امس وفد مساعدي اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بحضورنايف الفايزمديرعام رحبت الخطيب بالوفد في بداية الاجتماع ثم قدمت عرضا” عن أهمية القطاع السياحي كمصدر للدخل والذي ينافس الفوسفات وينافس عوائد المغتربين أهم الموارد الوطنية ، وأشارت الى ان عام 2008 كان الأفضل بالنسبة للدخل السياحي ، أما عام 2009 فقد واجه تحديا” صعبا” استطاع اجتيازه بمعدل نقص في العوائد بلغ 08ر%.

كما استعرضت مميزات السياحة والتي أهمها تنوع المنتج السياحي والذي تعمل الوزارة على تطويره وإدارته في كافة مناطق المملكة وقدمت شرحا” عن مهام الوزارة وانجازاتها من خلال المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية .

وفي النهاية قدمت موجزا” عن المشاكل التي يواجهها قطاع السياحة من حيث نقص الموارد المالية وخصوصا” خلال العام المقبل ، وانخفاض الموازنة المخصصة للترويج السياحي مقابل زيادة في موازنة دول الجوار في الترويج السياحي.

بدوره استعرض مدير هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز تنوع المنتج السياحي وبين مميزات السياحة في الأردن مقارنة بأي دولة أخرى والتي أهمها شعبه المضياف ، وموقعه الجغرافي المتوسط والمميز والمناخ المعتدل خلال أشهر السنة . وركز على خصوصية موقع المغطس الذي حافظ على نقائه خلال الألفي عام الماضيين كإثبات على قدسية الموقع.

المصدر : الدستور


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled