اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياح الاسرائيليون يحذرون بأنهم غير مرغوب بهم فى تركيا

انقره – خاص المسلة

                                                  

بدأ الإسرائيليون يحذرون بعضهم برسائل إلكترونية ةهاتفية قصيرة من السفر إلى تركيا للسياحة في أعقاب انتقادات متواصلة وجهها الأتراك إلى إسرائيل بسبب عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة.

وذكرت يومية ملّت التركية أن رسائل إلكترونية يتبادلها الإسرائيليون تدعو إلى عدم السياحة في تركيا وحملت عنوان “يجب أن نهزمهم بالرسائل الهاتفية ونقاطع صناعة السياحة التركية”، مضمونها أنه لم يعد ممكنا الذهاب إلى تركيا وعلى الأتراك إيجاد أصدقاء لهم في غزة.

ولتذكير الإسرائيليين بموقف الشعب التركي منهم أرفقت بالرسالة صورة محل تجاري في ألانيا بمحافظة أنطاليا -المكان المفضل للسياح الإسرائيليين في تركيا- وضع عام 2006 بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان، لافتة تحظر التعامل مع “القتلة الإسرائيليين”.
وحسب إحصائيات اتحاد شركات السياحة التركي زار 300 ألف إسرائيلي تركيا للسياحة عام 2007، بينهم 40 ألفا أتوا للعب القمار بسبب منعه في إسرائيل.

ووجه وزير الصحة التركي الدكتور رجب أق داغ أمس انتقادات حادة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لقصفها أماكن تجمعات الأطفال والنساء والشيوخ التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة.

وقال للحاضرين في اجتماع بأنقرة لمنظمة اليونيسيف حول أوضاع أطفال العالم “انظروا ها هي آخر الأخبار التي وردتني.. إنهم قصفوا أماكن تابعة للأمم المتحدة بها مدنيون”.

جرحى فلسطينيون
وأعلن الوزير استعداد تركيا الفوري لاستقبال ونقل 20 جريحا فلسطينياً ومرافقيهم، فور السماح بنقلهم من غزه إلى الحدود المصرية.

ونقلت يومية “زمان” التركية عن وزير الخارجية التركي علي باباجان قوله إن الوقت حان للتوقف عن إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر في عدوانها على المحيطين بها لأن هذا لم يعد مقبولا.

ويلتقي اليوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي يزور تركيا في إطار جولة إقليمية للدعوة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled