اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق

دبى – قطب العربى

 بدأ معرض “سيتي سكيب دبي 2008” أعماله اليوم الإثنين بعد أن افتتحه ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بحضور آلاف الزائرين الباحثين عن فرص عقارية في المنطقة العربية من مختلف دول العالم، وبمشاركة أكثر من ألف شركة عقارية غالبيتهم من منطقة الخليج والدول المجاورة. وتوقع منظمو المعرض أن يستقطب في دورته للعام الحالي أكثر من 60 ألف زائر ينتمون لأكثر من 150 دولة، سيبرمون صفقات بمئات مليارات الدولارات، خلال فترته الممتدة حتى مساء الخميس التاسع من أكتوبر تشرين الثاني الحالي.

احدى المشروعات المعروضة فى سيتى سكيب

 

 وقال مدير عام سيتي سكيب روهان مرواها: إن “المعرض يُعتبر أكبر حدث في العالم للاستثمار والتطوير العقاري، ويلعبُ دورا جوهريا في تعريف العالم بالتطورات العقارية المهمة في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف “أن مدى ضخامة وحجم المشروعات الأيقونية في واحدة من أكثر الطفرات العقارية إثارة للإعجاب في التاريخ المعاصر أبقت الإمارات العربية المتحدة عموما -ودبي خصوصا- في صدارة عناوين الأخبار عالميا منذ بداية العقد الحالي، والآن ومع مواجهة العالم لواحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية فإننا ندخل في حقبة جديدة يتوقع فيها المطورون في الشرق الأوسط الحفاظ على تواجدهم بل وزيادة الزخم في أنحاء العالم”.

وأشار مرواها إلى أنه يجري حاليا الإعداد والتحضير لإطلاق معارض جديدة العام المقبل في السعودية وكورا الجنوبية وروسيا، معتبرا أن هذه التطورات “تؤكد أنه بالرغم من التغيرات التي تصيب العالم فان سيتي سكيب يبقى ملتزما باستراتيجيته الهادفة إلى عرض الفرص في الأسواق الصاعدة للمستثمرين الدوليين أينما كانوا”.

  وتنعقد على هامش “سيتي سكيب” العديد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات المتخصصة في القطاع العقاري، والتي يحضرها العديد من خبراء العقار في العالم، ومن أهم هذه الفعاليات مؤتمر الهندسة العالمي الموجه للخبراء العاملين في التصميم المعماري وتخطيط المدن والذي يرأسه عمدة لندن السابق والشهير كين ليفنغستون.

كما ينعقد أيضا على هامش المعرض المؤتمر الدولي للاستثمار والتطوير العقاري، إضافة إلى المؤتمر الثاني للاستثمار والتطوير الفندقي والسياحي والذي يستضيف متحدثين بارزين ويستعرض عددا كبيرا من الأرقام والإحصاءات.

 وتسابقت الشركات العقارية خلال الساعات الأولى لانطلاق فعاليات المعرض للإعلان عن مشروعات ضخمة بمليارات الدولارات، حيث أطلقت شركة جوار العقارية السعودية ثلاث شركات تابعة لها بقيمة مليارين و600 مليون ريال سعودي، وقالت: إن من شأن هذه الشركات أن ترفع من جودة الخدمات المقدمة لعملاء “جوار”.

 كما عرضت شركة “مراس للتطوير” الإماراتية مشروع “جميرا غاردنز” في دبي بقيمة إجمالية تزيد عن 350 مليار درهم إماراتي.

وكشفت شركة “تايم لنكس” الإماراتية أيضا عن أغرب مشروع عقاري، حيث قالت: إنها تعكف على إنشاء “مشروع مدينة المستقبل”، وهي مدينة سكنية ستكون قادرة على استيعاب مليون نسمة “من خلال تسخير قوى الطبيعة”. ورغم أن الشركة أعلنت مشروعها إلا أنها لم تكشف عن تكلفته المالية، كما لم تكشف عن تفاصيله.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled