اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات الملتقى والمعرض الخامس للتنمية السياحية بالمدينة المنورة الشهر القادم

الرياض –  المسلة

تشهد المدينة المنورة اعتبارا من 19 – 21 مايو المقبل، انطلاق فعاليات الملتقى والمعرض الخامس للتنمية السياحية والعقارية برعاية الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور عدد من المسئولين على مستوى المملكة وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة وبرعاية إعلامية من الاقتصادية ويعتبر هذا الحدث الأضخم على مستوى المنطقة .

وسيناقش الملتقى والمعرض الخامس للتنمية السياحية في محاوره دور السكك الحديدية في التنمية السياحية إضافة إلى أهمية النقل الجوي والبري في التنمية السياحية وأهمية الخدمات من (الكهرباء، الصرف الصحي، المياه، الاتصالات) في التنمية العقارية إلى جانب مسؤولية الأمانات في منح أراضي لذوي الدخل المحدود تتوفر فيها جميع الخدمات.

كما ستشهد فعاليات الملتقى العديد من جلسات العمل والمفاوضات الاستثمارية والأفكار الإبداعية التي تحظى عادة بدعم حكومي و يتم تبنيها من القطاع الخاص وسيتم تقديمهما ضمن أوراق عديدة في الملتقى المقرر إقامته على هامش المعرض والذي يتوقع أن يحظى بحضور كبير من قبل رجال الإعمال سواء من داخل المملكة أو خارجها خاصة ان هذا الملتقى يحظى بدعم عددا من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في ظل استثمارات عقارية وسياحية تربو على الخمسين مليار في طيبة الطيبة خلال الخمس السنوات القادمة كما سيتم تسليط الضوء على مدينة المعرفة الاقتصادية التي تربو استثماراتها في المدينة المنورة عن 30 مليار ريال .

ومن المتوقع أن تطرح للاكتتاب خلال هذا العام إضافة إلى تسليط الضوء على العديد من المشاريع الخاصة بالبنية التحتية والتنمية السياحية والعقارية إلى جانب الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والفرص الموجودة في المدن الاقتصادية. وأكد في هذا الصدد عبد الرحمن الحريبي رئيس لجنة المعرض بالملتقى الخامس للتنمية السياحية والعقارية بأن عدد المشاركات وصل حتى الآن إلى 50 مشاركة من عددا من الجهات الحكومية والخاصة.

يذكر أن الملتقى سيناقش عددا من المحاور الهامة التي ستفضي إلى صدور عدد من التوصيات التي ستدعم القطاع الخاص بالمملكة بشكل عام كما سيتم مناقشة الخدمات المقدمة للمعتمرين والحجاج إضافة إلى العديد من المحاور الأخرى.

وكانت توصيات الملتقى العام الماضي تمحورت حول إنشاء مركز لحصر الفرص الاستثمارية في منطقة المدينة المنورة والاستفادة من الآثار والأماكن التاريخية لدعم التنمية السياحية ودعوة الجهات الحكومية وفي مقدمتها أمانة المدينة المنورة لتسهيل إجراءات الاستثمار واتخاذ الحلول الكفيلة لدعم وتنمية الاستثمار في المنطقة ،إضافة إلى وضع آلية مناسبة لتفعيل مفهوم الحل الذكي وصولاً إلى المدينة الذكية وتوفير البنية التحتية لخدمات الاتصالات أثناء تطوير المخططات لدعم التنمية السياحية والعقارية إلى جانب العمل على اتخاذ فرص للاستثمار في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية ودراسة إمكانية الاستفادة من الدراسات المقدمة بخصوص تقنية تبريد المناطق وتخزين الطاقة الحرارية وضرورة نشر المفاهيم الاقتصادية الحديثة ومنها مفهوم التثمين العقاري ووضع آلية لاتخاذ متخصصين في هذا المجال.

ويشار إلى أن الملتقى الماضي استقطب العديد من الحضور الخليجي حيث حضر وفداً من بيت التمويل الكويتي إضافة إلى مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة وكان الملتقى الماضي قد حظي بمشاركة 63 جهة حكومية وخاصة ويسعى المنظمون في الملتقى الخامس إلى الوصول إلى نحو 100 جهة حكومية وخاصة .

والجدير بالذكر بأن الملتقى الرابع شهد ولأول مرة على مستوى المنطقة ولمدة ثلاثة أيام نقل تلفزيوني مباشر من الثامنة مساء وحتى الثانية عشر ليلاً حيث تم استضافة العديد من الشخصيات المهمة والمؤثرة التي تحدثت عن أهمية المدينة المنورة كمركز اقتصادي مهم واستثماري مهم وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة.

المصدر :  ايلاف


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled