اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الضيافة تعلن بدء نشاطها في إدارة الفنادق والمنتجعات في الامارات..

دبى – عبير احمد ووكالة وام للانباء

أعلنت شركة الضيافة القايضة  عن بدء  نشاطها  في إدارة الفنادق والشقق الفندقية و المنتجعات و الأستثمار في المشروعات السياحية في دولة الامارات العربية المتحدة ودول المنطقة الخليجية .

وقال سعيد احمد محمد بن بطي رئيس الشركة  في تصريحات صحفية له اليوم ان عدد من كبار المستثمرين قرروا اطلاق هذه الشركة للمساهمة في النهوض بالقطاع السياحي في امارة ابوظبي على وجه الخصوص ودولة الامارات بوجه عام والذي توليه القيادة الحكيمة للدولة اهتماما كبيرا ضمن سياستها الرامية لتنويع مصادر الدخل القومي .

واوضح بن بطي ان الملاك المساهمين في الضيافة القابضة هم ” هيدرا للأستثمارات التجارية و بروج العقارية و بيت العين للأستثمار – مارك بوينت – أبو ظبي 2020 والسيد نويل مسعود ” ..

مشيرا الى ان الضيافة القابضة التي تأسست في عام 2008 بإمارة أبوظبي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الأستثمارات السياحية وتضم شركاء لهم خبرة كبيرة في مجال الاستثمار و تعتبر النواة لمجموعة من الشركات التى تنضوي تحت لوائها.

وردا على سؤال حول أهداف الشركة ..قال سعيد بن بطي ان الضيافة القابضة تواكب النهضة الكبيرة التي تشهدها امارة ابوظبي في الوقت الراهن وخاصة التوسع الكبير الذي يشهده القطاع السياحي الواعد في ظل توجهات الحكومة لجعل ابوظبي مقصدا سياحيا عالميا وعاصمة للسياحة الثقافية في المنطقة .

واضاف ان الضيافة القابضة تقوم بإدارة الفنادق والشقق الفندقية و المنتجعات السياحية وبترويج و تأجير و ترخيص امتيازات وحقوق استغلال واستثمار وتطوير وانشاء و تشغيل وإدارة أية عقارات أو أراضي أو مباني أو مشاريع أو انشاءات تملكها الشركة أو تشارك في ملكيتها أو تديرها أو تستثمرها أو تستغلها ..مشيرا الى انه سينبثق عن الضيافة القابضة شركات اخرى متخصصة في مجال تقديم خدمات مساندة للفنادق والاستشارات الفندقية والسياحية داخل الدولة وخارجها .

وذكر ان الشركة تسعى لادارة فنادق صديقة للبيئة للحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من التلوث وفقا للمعايير العالمية المتبعة في هذا المجال ..

مؤكدا سعي الشركة لتعزيز و خلق بنية تحتية قوية عن طريق استخدام الخبرات العلمية بحيث تكون ذات مساهمة فعالة في الأقتصاد الوطني والتنمية الصناعية والأجتماعية.

وقال ان هذا الهدف السامي هو عبارة عن التزامنا بتحسين وتطوير كل مناحي الحياة باستخدامنا للخبرات العالية التي سوف نكرسها من أجل تحقيق ذلك ومن إيجاد موطئ قدم في مجال الأستثمارات المختلفة التي سوف نقوم بإنشائها أو المشاركة بها.

وردا على سؤال حول انعكاسات الازمة المالية والاقتصادية العالمية على القطاع السياحي في الدولة ..قال سعيد بن بطي ان كل المؤشرات تؤكد ان امارة ابوظبي مقبلة على نمو كبير في قطاع السياحة في السنوات القليلة القادمة بفضل الخطط الرامية للتوسع في المرافق والخدمات واقامة المزيد من الفنادق والمنتجعات السياحية والمدن الثقافية والترفيهية الراقية .

واوضح انه استنادا الى خطط هيئة ابوظبي للسياحة فانه سيتم اجتذاب نحو ثلاثة ملايين سائح الى ابوظبي واقامة نحو 25 الف غرفة فندقية جديدة بحلول العام 2015 ..

وقال ان الضيافة القابضة سوف تلعب دورا في تنشيط الحركة السياحية كما انها تواكب النمو الكبير في السياحة في الدولة عموما.

وردا على سؤال حول أهمية انشاء المزيد من المشروعات السياحية الثقافية في ابوظبي ..اكد ان انشاء عدد من المتاحف العالمية في جزيرة السعديات بامارة أبوظبي ومن بينها متحف اللوفر وجوجنهايم في جزيرة السعديات سيسهم في مضاعفة اعداد الزوار والسياح الى أبوظبي بشكل كبير ..

مشيرا الى الرؤية الصائبة للقيادة الحكيمة في تحويل ابوظبي الى عاصمة ثقافية عالمية تجذب أبرز أعمال المبدعين في مختلف الانشطة الثقافية والفنية .

وقال ” ان مشروع مدينة فيراري الترفيهية التي تنفذها الدار العقارية بالتعاون مع فيراري في جزيرة ياس يؤكد ان امارة أبوظبي تخطو خطوات جبارة وكبيرة لتطوير القطاع السياحي والارتقاء به بشكل لم تشهده دول المنطقة لتتحول بفضل توجيهات الحكومة الرشيدة الى وجهة سياحية عالمية أمام جميع السياح والزوار ورجال الاعمال والمستثمرين ” .

واضاف ” اننا نقدر الجهد الكبير الذي تبذله هيئة ابوظبي للسياحة في التحضير واقامة المعارض وورش العمل السياحية المتخصصة في ابوظبي لتطوير القطاع السياحي وكذلك التنسيق مع مركز ابوظبي الوطني للمعارض لاقامة معرض سياحة الحوافز لرجال الاعمال وسيتي سكيب وغيرها من الانشطة الهامة للنهوض بهذا القطاع الحيوي “.

واكد ان مثل هذه الانشطة التي تقوم بها الهيئة على مدار العام هي عوامل اساسية لجذب رجال الاعمال والاقتصاديين الي ابوظبي والتعريف بالامارة علي المستوي الدولي .

وحول الدور الذي تلعبه الاتحاد للطيران في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في ابوظبي والدولة عموما …

قال سعيد بن بطي ان الاتحاد للطيران اصبحت لاعبا رئيسيا في الحركة السياحية في ابوظبي وتلعب دورا رئيسيا في النمو الاقتصادي في دولة الامارات العربية المتحدة بحيث اصبحت عاملا اساسيا لدعم الجهود الرامية لتطوير القطاع السياحي والنهوض به وجلب المزيد من الاستثمارات وفرص الاعمال الحقيقية الى أبوظبي .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled