اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المعرض التخصصي الثالث للاستثمار السياحي والتطوير العقاري بسوريا

دمشق / المسلة

افتتح مساء أمس في مدينة المعارض بدمشق المعرض التخصصي الثالث للاستثمار السياحي والتطوير العقاري “سيتى فيو 2009” بمشاركة 58 شركة متخصصة من عدة دول عربية وأجنبية ويتضمن المعرض مجسمات لفنادق ومشاريع سكنية وسياحية واقتصادية , إضافة إلى أحدث التقنيات في مجال البناء والإنشاء وتجهيز البنى التحتية للمشاريع.



وقال عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية  خلال افتتاح المعرض إن قطاعي السياحة والعقارات من القطاعات الهامة لتحريك العملية الاقتصادية في سوريا ولجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل وتأمين خدمة أساسية للمجتمع متمثلة في خدمة السكن , إضافة إلى تأمين خدمة الإقامة الفندقية للأعداد المتزايدة من السياح التي تشهدها سوريا.

وأضاف إن الحكومة تسعى إلى تطوير هذه القطاعات من خلال إصدار القوانين والتشريعات الملائمة ومنها قانون الاستثمار والتطوير العقاري , إضافة لتأسيس هيئة الاستثمار والتطوير العقاري والتعليمات التنفيذية لهذا القانون التي ستخلق بيئة تنظيمية جديدة وشفافة مشجعة جدا للاستثمار.

وأوضح الدردري أن الحكومة تعد حاليا قانون تأسيس هيئة التمويل والرهن العقاري الذي سيتيح عملية تمويل عقاري متواز خالية من المخاطر يهدف إلى تحقيق تمويل تنموي يلبى رغبة جميع فئات المجتمع ويحرك العملية المصرفية في سوريا.

وأشار الدردري إلى أن المشاركة الواسعة في المعرض دليل على أن حجم الاستثمار جيد وأن السوق السورية واعدة إضافة إلى أن المنتجات العقارية والسياحية التي تشهدها سورية تعتبر منتجات متطورة وتلبى مختلف الرغبات سواء بالنسبة للمستثمرين الصغار أو الكبار.

من جهته قال  سعد الله آغة القلعة وزير السياحة إن المعرض يبرز التطور الحاصل على المنتج السياحي السوري وعلى مستوى القيم المضافة لهذا المنتج الذي سيدخل قريبا في الخدمة , معتبرا إنها منشات غير مسبوقة على مستوى الخدمات والنشاطات والترفيه.

وأضاف وزير السياحة إن السرعة التي تجرى بها هذه المشاريع ستؤدي إلى تغير في المشهد السياحي السوري خلال السنوات المقبلة , مشيرا إلى أن سوريا احتلت في المجال السياحي المرتبة الخامسة عالميا على مستوى الجودة والسعر بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي الأمر الذي يفسر التزايد المتسارع في أعداد السياح الوافدين إلى سوريا.

ولفت إلى أن سوريا شهدت لأول مرة تسجيل دخول حوالي مليون سائح عربي وأوروبي في شهر تموز الماضي وتنظر بتفاؤل إلى المرحلة المقبلة.

وأوضح  آغة القلعة أن سوريا تقدمت في السنة الحالية 44 مرتبة في التصنيف العالمي بعد أن كانت في المرتبة 94 لتحتل المرتبة 50 في العلاقة بين الجودة والسعر التي تعتبر أكثر ما يفكر به السائح وخصوصا في ظل الأزمة المالية العالمية , كما إن سوريا انتقلت من المرتبة 93 إلى المرتبة 25 في التواجد للترويج السياحي في المعارض الدولية , مبينا أن هذه المؤشرات تأتي من استقصاءات المنتدى الاقتصادي العالمي لآراء المستثمرين في القطاع الخاص.

وبين الوزير أن سوريا تتواجد سنويا في أكثر من 30 معرضا سياحيا من كبريات المعارض الدولية التي أسهمت في النمو السريع لأعداد السياح القادمين إلى سوريا.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled