اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دفع عجلة الاستثمار فى مدن ومحافظات الصعيد وحق الاراضى لابنائها

أكد وزير الاستثمار  محمود محيي الدين خلال افتتاحه أول مجمع استهلاكي مطور بسوهاج في مدينة طما أمس أن الوزارة ستخصص الأراضي الزراعية علي جانبي طريق الصعيد ـ البحر الأحمر للمصريين فقط، علي أن تكون الأولوية لأبناء المحافظات الواقعة علي الطريق، موضحاً أن الاعلان عن هذه الأراضي سيتم في دواوين المحافظات بحضور ممثلي الشعب وأعضاء المجالس المحلية بالإضافة إلي شركة الصعيد للاستثمار ضمانا لتحقيق الشفافية.

وكشف الوزير انه تقرر افتتاح المرحلة الأولي من طريق الصعيد ـ البحر الأحمر ـ الذي بلغت تكلفته الاستثمارية 1.6 مليار جنيه ـ وكذلك افتتاح مطار سوهاج الدولي علي مساحة‏4580‏ فدانا وبتكلفة بلغت نصف مليار جنيه‏,‏ وافتتاح المتحف القومي والمستشفي العسكري البالغ طاقته‏120‏ سريرا‏,‏ عقب اجازة عيد الفطر المبارك‏.

وأضاف الوزير أن مدن ومحافظات الصعيد استقبلت المزيد من الاستثمارات خلال السنوات الخمس الأخيرة تنفيذا للبرنامج الانتخابي للرئيس مبارك، ففي محافظة سوهاج تم تأسيس 207 شركات بنسبة40% من الشركات التي تم تأسيسها في المحافظة منذ عام 1970 .


وأكد وزير الاستثمار أن الهدف من تطوير منافذ البيع التابعة لشركات توزيع الأغذية الخمس هو ضبط السوق، وأن تكون مؤشرا طبيعيا للأسواق وليس احتكار السوق، كما ناشد المواطنين بالابلاغ عن أية مخالفة أو زيادة في الأسعار بهذه المجمعات .

وأشار وزير الاستثمار إلي أن خطة التنمية في محافظة سوهاج تتضمن إنشاء فندق آخر بالإضافة إلي فندق البليانة وفندق عائم وذلك لتنشيط حركة السياحة بالمحافظة، وكشف عن توجه الوزارة إلي دفع عجلة الاستثمار في غرب مدينة طهطا وربطها بالمنطقة الصناعية مشيرا إلي قيام جمعيات المستثمرين بالصعيد تحت اشراف الوزارة بالاعداد لتنظيم زيارات إلي دول شرق آسيا للترويج للمشروعات الاستثمارية في سوهاج ومحافظات الصعيد.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled