اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ترافكو تحصل على جائزة أفضل شركة سياحية للعام الــ 13 على التوالى

القاهرة : فاطمة رياض

 حصدت مجموعة شركات ترافكو خمسة جوائز مقدمة من وزارة السياحة، حيث حصلت شركة ترافكو للسياحة على جائزة أفضل شركة سياحة مصرية للعام الثالث عشر على التوالى، وحصلت شركة البي تور جروب إيجبت (Alpitour Group Egypt) على جائزة المركز السابع والذى يعتبر مركز قوى وبداية تستحق التقدير لشركة يبلغ عمرها فقط ستة أعوام استطاعت منذ نشأتها الحصول على جائزة المركز الثاني كأفضل شركة سياحة بين الشركات التي لم يتعد عمرها فى السوق الخمس سنوات.

أما شركة جاز للفنادق والمنتجعات و البواخر فحصلت على ثلاثة جوائز الأولى لقطاع الفنادق العائمة ترافكوتلز عن جازعمر الخيام (Jaz Omar El Khayam) ، والثانية لقطاع المنتجعات فئة الخمسة نجوم عن فندق جازميرابيل بيتش ريزورت (Jaz Mirabel Beach Resort) تحت إدارة شركة جاز للفنادق والمنتجعات. على الصعيد الإقليمى حصل فندق جاز ألماظا بيتش ريزورت بمرسى مطروح على جائزة قطاع الفنادق فئة الخمسة نجوم وتسلم الجائزة السيد هانى فؤاد مديرعام الفندق والمدير الإقليمى لخليج ألماظا. ويعني ذلك باختصار ان المجموعة العملاقة لاتزال ملتزمة بمستوى من جودة الخدمات ، ألزمت به نفسها منذ نشأتها منذ نحو 30 عاما.

منذ البداية يحاول فريق عمل مجموعة شركات ترافكو الوصول للأفضل فى تحقيق أعلى مستويات الخدمة للعملاء مما ساهم فى إختراق المجموعة لقطاع السياحة و الفنادق بأوروبا والشرق الأوسط خلال الأعوام العشرة الماضية وعلى الأخص فى عام 2009 حيث يعتبر علامة فى تاريخ مجموعة شركات ترافكو لما قامت فيه من توسعات و إفتتاحات من خلال 60 شركة تقدم الخدمات المتكاملة فى جميع القطاعات السياحية والفندقية داخل مصر وخارجها.

عن توسعات ترافكو العالمية لهذا العام استطاعت مجموعة شركات ترافكوالقابضة أن تخطو خطوة هامة تعد دفعة قوية تجاه تحول المجموعة إلى لاعب أساسي ومؤثر ليس فقط بالشرق الاوسط بل وفي قطاع الفنادق والمنتجعات العالمي بالإستحواذ على 99.6 % من الشركة المديرة لواحدة من أكبر سلاسل الفنادق عالمياً وهى Steigenberger Hotels AG الألمانية الأصل ، حيث صرح السيد حامد الشيتى رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لمجموعة شركات ترافكو بأن هذا الإستحواذ له نتائج استراتيجية عدة منها الفرصة للتوسع بأوروبا من خلال مجموعة الفنادق التى اكتسبناها و التى تبلغ الـــ81 فندقا فى ألمانيا ، النمسا، سويسرا ، هولندا وإيطاليا.

 وبهذه الإضافة أصبح رصيد ترافكو يقدر بأكثر من 146منشاة فندقيةً و باخرة نيلية بسعة تفوق 28000 غرفة فندقية ، هذا بجانب أسطول النقل السياحى المكون من 1200 سيارة تضم أوتوبيسات وسيارات دفع رباعي وليموزين. أما عن توسعات ترافكو على الصعيد المحلى فقد أعلنت جاز فى يناير الماضى عن افتتاحها لأول فنادقها بالقاهرة وهو إيبروتيل كايرو هوتيل أند كازينو صاحب الخمسة نجوم و الموقع المثالى الذى يبعد بثلاثة دقائق عن مطار القاهرة الدولى، و جاز ليتل فينيس جولف صاحب الخمسة نجوم بالعين السخنة ويضم ملعب للجولف مكون من تسع حفر، وقاعة للمؤتمرات والإجتماعات مجهزه بأحدث الإمكانات.

وبمنطقة الساحل الشمالى وبالتحديد خليج ألماظا حيث الطبيعة الساحرة فقد قامت الشركة بإفتتاح أحدث مشروعاتها وهم جاز كريستال ريزورت ، و جازأورينتال ريزورت. فى خليج ألماظا تجتمع وسائل رفاهية عديدة للتسوق، وممارسة رياضاتك المفضلة بجانب التخطيط لإنشاء أول مارينا دولية بالمنطقة، هذا بالإضافة إلى التنمية العقارية التى طرحتها الشركة منذ صيف 2008. وعن خطط جاز الواعدة بمدينة الغردقة فقد إفتتحت فندقها العملاق إيبروتيل أكوامارين صاحب الخمسة نجوم والتصميمات المعاصرة، بسعة 1001 غرفة وجناح، وبمدينة مكادى السياحية السكنية الممتدة على شاطئ البحر الأحمر إفتتحت جاز إيبروتيل مكادى بالمز الذى يضم مجموعة متنوعة ومختلفة من الوحدات السكنية الفندقية الممتدة حول ملاعب الجولف ، شاطئ البحر و البحيرات.

وعلى شاطئ مرسى علم الهادئ، وعلى بعد 25 كم من مطار مرسى علم أقامت ترافكو إثنين من فنادقها وهم سوليمار دولفين هاوس ، و سوليمار مورين الذى تخطط لإفتتاحه فى صيف 2010 . وفى شرم الشيخ ، تعزم جاز على إفتتاح ثلاثة فنادق جديدة وهم سوليمار شاركس باى، و سوليمار نعمه باى الذى يقع بقلب خليج نعمه، وجاز باب الشمس صاحب الخمسة نجوم بخليج نبق، وسوف تقوم بإدارة واحد من أكبر الفنادق بشرم الشيخ وهوإيبروتيل الميركاتو الذى قام بتصميمه المبتكر العالمى دانييل موريللى.

 أما عن التوسعات فى صعيد مصر فقامت بإفتتاح جاز إيبروتيل أسوان الذى يوجد به قاعة للمؤتمرات والإجتماعات معدة و مجهزه بأحدث الإمكانات لإستضافة المؤتمرات، والإحتفالات والأحداث الهامة. وفى ظل التطورات والتوسعات قامت ترافكو بوضع بعض الخطط لمشروعاتها خلال السنوات القليلة القادمة ببعض المناطق الأخرى ومنها مدينة السادس من أكتوبر، جزيرة بوباليس بواحة سيوة، سهل حشيش، و سوما باى، ومن المتوقع أن تمتد توسعات جاز للفنادق و المنتجعات إلى جزر المالديف و جزيرة فوكارو التى تعد الأكثر جمالا من بين جزر Baa Atoll الشهيرة.

وعن خطط جاز القادمة للفنادق العائمة، فنتيجة للنجاح الكبير الذى حققته جاز عمر الخيام صاحبة الخمسة نجوم ببحيرة ناصر قررت ترافكوتلز إطلاق أولى رحلات كل من جاز مينرفا، و جاز ليجاسى خلال الفترة القليلة المقبلة. كما أنها تعزم على إضافة المزيد لأسطولها الضخم بإفتتاح جاز إيليت دهبية ، جاز بريستيج دهبية، وجازإيسبريا ذوى المفهوم الحديث للفخامة والخصوصية.

 أما عن الإسكان السياحى فتشرف شركة ترافكو للعقارات بإعتبارها المسئول الرئيسى على بناء وتسويق جميع المشروعات العقارية والتى يبلغ عددها 7000 وحدة سكنية فى كل من خليج ألماظا بمرسى مطروح و مدينة مكادى بالبحر الأحمر.

وعن أحدث ما توصلت إليه ترافكو فى هذا العام المميز قامت مجموعة شركات ترافكو بالمشاركة مع الشركة العربية للطيران بإطلاق أولى شركات طيران ترافكو وهى شركة الطيران الإقتصادى الأولى بمصر( العربية مصر Air Arabia Egypt) التى تعزم على تقديم خدماتها إلى الاسواق الأوروبية، وأسيا وإفريقيا والشرق الأوسط كما أنها ستساهم في نمو قطاع السياحة والسفر في مصر.

أنشأت ترافكو عام 1979 ، يعمل بها 24 ألف موظف من أفضل الكوادر البشرية السياحية فى المنطقة وتمتد فروعها بمعظم البلاد من دبى ، أبوظبى ، قطر ، عمان، سوريا، إلى فرانكفورت ، والمملكة المتحدة، الصين، اليابان وقريباً فى الأردن.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled