اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

3 مليون يورو لقضاء 3 ليالى بأول فندق فى الفضاء 2012

برشلونه/المسلة

  قال خافيير كلارامونت الرئيس التنفيذي لشركة جالاتيك سويت ليمتد إن الشركة تسعى إلى افتتاح أول فندق لها في الفضاء وإنها تسير نحو قبول أول ضيوفها عام 2012. وقال كلارامونت إن المشروع سيضع شركته في طليعة صناعة وليدة أمامها مستقبل هائل وتوقع أن السفر عبر الفضاء سيصبح شائعا في المستقبل.وأضاف أنه سيصبح من الطبيعي أن نرى أطفالنا في غضون 15 عاما يمكنهم قضاء عطلة نهاية الأسبوع في الفضاء.


وقال مهندسون في الشركة التي مقرها برشلونة إن تكلفة الإقامة لمدة ثلاث ليالي في الفندق تبلغ ثلاثة ملايين يورو 4ر4 مليون دولار ويتضمن السعر دورة تدريبية لمدة ثمانية أسابيع على جزيرة استوائية.

وسيرى الضيوف لدى إقامتهم شروق الشمس 15 مرة يوميا وسيسافرون حول العالم كل 80 دقيقة. وسيرتدون زيا من مادة الفيلكرو كي يمكنهم الزحف حول حجراتهم الصغيرة بلصق أنفسهم على الجدران مثل الرجل العنكبوت.

وتأمل شركة جالاتيك سويت ليمتد التي أنشئت عام 2007 البدء في المشروع بحجرة واحدة في مدار على بعد 450 كيلومترا من الأرض والسفر بسرعة 30 ألف كيلومتر في الساعة مع القدرة على استيعاب أربعة سياح ورائدي فضاء ، وسيحتاج الوصول إلى الغرفة يوما ونصف اليوم.

وأبدى أكثر من 200 شخص رغبة في السفر إلى فندق الفضاء وحجز ما لا يقل عن 43 شخصا بالفعل. وبدأت صناعة سياحة الفضاء الوليدة تأخذ شكلها حيث تجري أعمال الإنشاء لأول منشأة في العالم في نيومكسيكو قبالة ميناء أمريكا الفضائي تقام خصيصا من أجل الزبائن التجاريين المتجهين للفضاء والركاب الذين يدفعون رسوما.

وستستخدم شركة رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون فيرجين جالاتيك المنشأة لتوصيل السياح إلى الفضاء بتكلفة 200 ألف دولار للنزهة.



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled