اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لبنان يقرر المضي بمهمة انتشال ضحايا الطائرة الإثيوبية مهما بلغت التكاليف

بيروت / المسلة

وصلا الى بيروت من باريس الخبيرين الفرنسيين جان كلود فيتال وجان فيليب بوييون وهما من مكتب التحقيق الفرنسي في حوادث الطيران BEA لينضما الى فريق عمل هذا المكتب الموجود في بيروت، وسيعملان على تجميع المعلومات على الارض حول الكارثة التي حلت بطائرة البوينغ الاثيوبية نتيجة سقوطها قبالة السواحل اللبنانية.


من ناحية أخرى، تتوالى الاجتماعات في المديرية العامة للطيران المدني للجنة التحقيق المولجة بمواكبة مسار كل ما له علاقة بسقوط هذه الطائرة، حيث عقد عند التاسعة من صباح اليوم اجتماع ضم المدير العام للطيران المدني الدكتور حمدي شوق وأعضاء اللجنة التي شكلها وزير النقل غازي العريضي والخبراء الاميركيين والفرنسيين والاثيوبيين للاطلاع على آخر التفاصيل المتوفرة حتى الآن والمعلومات المتعلقة بالطائرة، وذلك لتحليلها وتجميعها في إطار الآلية الموضوعة للعمل وفقا للانظمة والقوانين الدولية المتبعة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني “ايكاو”.

وكان قد تقرر خلال الاجتماع الذي عقد بالأمس في المطار بحضور مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا وأعضاء لجنة التحقيق والخبراء الاميركيين والفرنسيين والاثيوبيين وكبار الضباط وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي في وزارة الصحة العامة ومستشفى رفيق الحريري الجامعي وضع خطة عمل موحدة للايام المقبلة إن لجهة حفظ الأدلة من حطام وأمتعة، او لجهة التحاليل المخبرية للحمض النووي والتشريح بالنسبة لجثث طاقم الطائرة فقط. كما أعطيت اللجنة حق استيضاح من تشاء من العاملين في المطار أو من خارجه بعد التنسيق لجهة التبليغ مع قيادة جهاز أمن المطار عملا بالاتفاقات الدولية التي ترعى حوادث الطيران.

من جهة أخرى، علم أنه تمّ توزيع المهمات على أعضاء اللجنة والخبراء الاميركيين والفرنسيين والاثيوبيين لتتوزع الى قسمين، الاول يتابع شؤون الهندسة والصيانة والتحقيق بهذا الامر منذ تاريخ تصنيع الطائرة المنكوبة.

والثاني لمتابعة التحقيق بكيفية تشغيل هذه الطائرة وتجميع كل المعلومات (الداتا) المتعلقة بالطائرة لتحليلها وتوثيقها، وذلك وفق الانظمة والمعايير الدولية التي ترعى حوادث الطيران.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled