اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح اعمال المؤتمر الثامن لطب الطيران والفضاء بالعاصمة التونسية اليوم

تونس – المسلة

افتتح اليوم الجمعة بالعاصمة التونسية المؤتمر الثامن لطب الطيران والفضاء الذى تنظمه الجمعية التونسية لطب الطيران والفضاء بالتعاون مع المجلس الطبي للطيران المدني..وأكد منذر الزنايدي وزير الصحة العمومية فى افتتاح الاعمال اهمية التعاون بين مختلف المتدخلين في مجال طب الطيران لتامين سلامة الرحلات الجوية الى جانب تعزيز مسالة تبادل الخبرات بين الاطباء والمختصين في النقل الجوى والتعرف على اخر التطورات في هذا المجال.

وقائع الموتمر

واستعرض مختلف الاليات والخطط التي تم وضعها في هذا المجال لا سيما المجلس الطبي للطيران المدني والجمعية التونسية لطب الطيران والفضاء التي بعثت سنة 1998 مبينا ان تونس واكبت مختلف التطورات المسجلة على المستوى الدولي من خلال استعمال احدث المعدات والتقنيات وتنظيم دورات تكوينية في المجال بالتعاون مع كلية الطب بتونس. وزير الصحة

واكد حرص رئيس الدولة على حماية البلاد من الامراض المستجدة من خلال اعتماد يقظة صحية حازمة وايلاء مسألة الوقاية داخل المطارات وعلى متن الطائرات اهمية خاصة الى جانب التعاون القائم بين الاطراف المعنية على ضوء بروز بعض الامراض المستجدة على الساحة العالمية.

 وابرز عبد الرحيم الزوارى وزير النقل من جانبه ما شهده قطاع الطيران المدني من تطوير في مجال البنية الاساسية بالمطارات معددا المشاريع الهامة المنجزة خلال السنوات الاخيرة والتي تجلت بالخصوص في تدشين رئيس الدولة يوم 22 ديسمبر 2007 ثلاثة مطارات بكل من صفاقس وقابس وجربة.

واشار الى الخطة المتكاملة لتاهيل المطارات التي تم ارساؤها تماشيا مع مقاييس واساليب عمل منظمة الطيران المدني الدولي من خلال تدعيم البنية الاساسية وتعزيز اجراءات العمل بالمطارات ووضع منظومة متكاملة لادارة السلامة في مجال تقديم خدمات الحركة الجوية واستغلال المطارات.

وزير النقلواكد الوزير حرص تونس على مواكبة التطورات التي يشهدها العالم في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال انجاز واستغلال المشاريع الكبرى سيما منها المتعلقة بالبنية الاساسية على غرار مشروع مطار النفيضة زين العابدين بن علي الذى سيدخل حيز الاستغلال سنة 2009 .

 ومن جهته ابرز محمد قديش الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية رئيس المجلس الطبي للطيران المدني الجهود المتواصلة التي تبذلها الجمعية التونسية لطب الطيران والفضاء لدعم البحث العلمي وتطوير طب الطيران والفضاء مؤكدا العناية التي يحظى بها هذا الميدان من لدن الرئيس زين العابدين بن علي باعتباره من المجالات التي تعنى بصحة الانسان وسلامته. وتضمن برنامج التظاهرة العلمية مداخلات تناولت محورين اساسيين بالنسبة لاعوان الملاحة الجوية وهما الدوران والام الظهر واضطرابات التوازن.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled