اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إقبال كبير على الجناح السوري في معرض ايمت التركي والأيام السياحية السورية في اسطنبول

دمشق / المسلة 

لاقى الجناح السوري في معرض اسطنبول الدولي للسياحة والسفر “ايمت” الذي أقيم ما بين 11-14 الجاري إقبالاً كبيراً من الزوار الأتراك والأجانب الذين توافدوا إليه للاطلاع على معروضاته وفعالياته المتميزة. وشارك في الجناح السوري عدد كبير من الفعاليات السياحية من مكاتب سياحة وسفر وفنادق وحرفيين وفرق فنية بعرض الصور الضوئية واماكن الاستثمار السياحي والصناعات التقليدية والتراثية وتقديم عروض للأزياء الشعبية والفلكلورية السورية ولوحات فنية راقصة تعبر عن الاصالة والتراث الثقافي السوري.


وأوضح أحمد اليوسف مدير الترويج في وزارة السياحة  أن جناح الأيام السياحية السورية الذي أقيم على هامش معرض ايمت في ساحة التقسيم باسطنبول إحدى أهم الساحات الرئيسية فيها خلال الايام الماضية لاقى إعجاباً كبيراً من قبل الزوار الاتراك الذين تفاعلوا مع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والسياحية السورية.

وأوضح اليوسف أن الجناح عرض لأهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية في سورية ومجموعة من منتجات الحرف اليدوية السورية كالبروكار والصدف وغيرها بالاضافة الى أصناف المأكولات من المطبخ السوري والمشروبات كالتمر هندي والقهوة المرة والحلويات بمختلف أنواعها.

وكانت الحملة الإعلامية والإعلانية المرافقة للفعاليات قد بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي عبر وسائل الإعلام والإعلان الطرقي في أهم محطات المترو تمهيداً للمشاركة السورية في معرض ايمت وشملت اقامة العديد من الفعاليات من ليال سياحية سورية ومعرض للصور الضوئية الذي أبرز أهم الأماكن السياحية والتاريخية والدينية في سورية وكذلك أهم المشاريع الاستثمارية الجاهزة للاستثمار.

يذكر أن عدد الأتراك القادمين من المراكز الحدودية إلى سورية بلغ خلال شهر يناير من هذا العام 99420 قادماً بينما كان خلال نفس الشهر من العام الماضي 42244 قادماً بنسبة زيادة 135 بالمئة وذلك حسب سجلات إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية منهم 53223 سائح مبيت خلال يناير 2010 حسب النموذج الرقمي للمكتب المركزي للإحصاء بينما كان عددهم 21641 سائحاً خلال يناير 2009 بزيادة 31582 سائحاً وبمعدل نمو 145 بالمئة.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled