اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محمد بن راشد يطمئن القطاع العقاري بزيارته لـ"سيتي سكيب"

فاجأ نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الحضور في معرض “سيتي سكيب دبي 2008” بمشاركتهم الاطلاع على آخر المشروعات المعروضة، والاستماع لشروحاتٍ موجزة عن أبرزها، قبل ساعاتٍ قليلة من إغلاق أبواب المعرض، في رسالةٍ واضحة لطمأنة المستثمرين على السوق العقاري واستحواذه على اهتمام رسمي كبير.


 


وتجول الشيخ محمد بن راشد في غالبية قاعات “سيتي سكيب” بعد ظهر اليوم الخميس 9-10-2008، وبصحبته عددٍ من كبار المسؤولين في إمارة دبي، وتنقلوا بين أجنحة المعرض واطلعوا على المشروعات التي تعرضها الشركات الإماراتية، ومن بينها المشروع الأضخم الذي طرحته شركة “مراس” المملوكة بالكامل لحكومة دبي بتكلفة إجمالية تبلغ 350 مليار درهم (الدولار يساوي 3.67 دراهم).


نائب رئيس دولة الامارات وحاكم دبى




وجاءت زيارة الشيخ محمد بن راشد للمعرض في آخر أيامه، في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف في أوساط المستثمرين من تأثير الأزمة المالية العالمية على القطاع العقاري في دبي، ومنطقة الخليج بأكملها.


ومع نهاية آخر أيام معرض “سيتي سكيب دبي” قدر خبراء عقاريون القيمة الإجمالية للمشروعات المعروضة بأكثر من ثلاث تريليونات درهم إماراتي.

ومن بين المشروعات الكبرى التي طُرحت في المعرض، اثنان بقيمة إجمالية بلغت 490 مليار درهم، حيث طرحت شركة “مراس” المملوكة لحكومة دبي مشروعها “حدائق جميرا” بتكلفة 350 مليار درهم، بينما طرحت شركة “نخيل” المملوكة أيضًا لحكومة دبي مشروعًا آخر في جبل علي بتكلفة إجمالية تبلغ 140 مليار درهم.

وشهد معرض “سيتي سكيب” خلال أيامه الأربعة -منذ الاثنين الماضي- ازدحامات خانقة بعد أن قصده عشرات الآلاف من مختلف أنحاء العالم.

وأكد منظمو المعرض أن أكثر من 70 ألفًا زاروا المعرض على مدى الأيام الأربعة، بعد أن كانت التوقعات تشير الى زيارة 60 ألفًا فقط.

وقال بيانٌ صحفي أصدره المنظمون وتلقى “الأسواق.نت” نسخة منه مساء الخميس 9-10-2008: “بالرغم من حالة عدم الاستقرار التي تشهدها مناطق عدة من العالم، تقاطر زائرون من 150 دولة ونيف بأعداد قياسية إلى سيتي سكيب دبي لقياس نبض السوق العقارية الإقليمية”.


والتقت “الأسواق.نت” بالعديد من المستثمرين والمطورين العقاريين الذين التقوا الشيخ محمد أو تداولوا أنباء جولته، حيث لاقت جولته ارتياحًا كبيرًا في أوساطهم.

وقال المستثمرون لـ”الأسواق.نت” إن “هذه الزيارة إشارة واضحة إلى الاهتمام الرسمي بهذا القطاع الاقتصادي المهم، ورسالة طمأنة واضحة للمستثمرين ومالكي العقارات، وتأتي استكمالاً للخطوات التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات لحماية الاقتصاد الوطني”.


المصدر : الاسواق نت

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled