اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة متابعة العمرة تحمل شركات السياحة مسئولية توفير وسائل نقل بديلة للمعتمرين المتخلفين

حملت لجنة متابعة العمرة ، في إجتماعها الاسبوعى برئاسة المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل ، شركات السياحة المسئولية كاملة عن إتخاذ كافة الاجراءات الوقائية وتوفير وسائل نقل بديلة للمعتمرين المتخلفين لمنع وقوع مشكلة تكدس في الموانىء السعودية للعائدين المصريين من الاراضى المقدسة في أواخر رمضان المبارك وأوائل شهر شوال المقبل.

وأعلنت اللجنة في بيان لها أن تقارير المتابعة اليومية عن حركة سفر ووصول المعتمرين أفادت بأنه تم تسفير جميع المعتمرين المسافرين بحرا عبر مينائى نويبع وسفاجا بالبحر الاحمر وأن الاسبوع الاول من شهر شوال سيتم عودة المعتمرين من الاراضى المقدسة.

وكشفت اللجنة أن 35% ممن سافروا خلال شهر رمضان المبارك قد تخلفوا عن مواعيد
العودة المقررة لهم طبقا لحجوزات السفر وذلك لحضور ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام ، وأن هذا العدد الكبير سيمثل مشكلة حيث سيتم تدفقهم على الموانىء السعودية دون تأكيد الحجز لعودتهم.

وصرح المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل بأنه في حالة عدم توافر عبارات للاعداد المتزايدة من المعتمرين يتعين ضرورة التنبيه على شركات السياحة والوكلاء الملاحيين بمسئوليتهم عن توفير وسائل نقل بديلة للمعتمرين قبل أن يتم دفعهم إلى الموانىء السعودية.

وإستعرضت اللجنة إقتراح ممثل وزارة السياحة بإمكانية السماح للشركات المشغلة والوكلاء السياحيين بتسفير المعتمرين إلي مدينة العقبة بأتوبيسات مكيفة وإخطار شركة الجسر العربي قبل سفرهم للتنسيق معها وذلك في حالة تزايد أعداد المعتمرين في الموانىء السعودية دون وجود وسيلة سفر بديلة لهم.

جدير بالذكر أن الاجتماع كان قد حضره ممثلو وزارات السياحة والداخلية والخارجية وموانىء البحر الأحمر ومصلحة أمن الموانىء ومحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled