اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نظيف يعطِي إشارة البدء اليوم لتطوير طريق مصر إسكندرية مطروح الصحراوي إلي طريق حر

شهد رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزير النقل المهندس محمد لطفي منصور اليوم بداية العمل في تطوير طريق مصر الإسكندرية مطروح الصحراوي وتحويلة إلي طريق حر وذلك بحضور وزراء المالية، والتنمية الاقتصادية، والإسكان، والإستثمار، والتعاون الدولي، ومحافظي الجيزة، والإسكندرية، وأعضاء مجلسي الشعب والشورى والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

صرح المهندس محمد لطفي منصور ” يأتي مشروع تطوير طريق مصرإسكندرية الصحراوي وتحويلة إلي طريق حر في إطار إستراتيجية الوزارة لرفع كفاءة منظومة النقل على مستوي الجمهورية وإنشاء شبكة من الطرق الحرة ذات مواصفات عالمية للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة وتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع بصورة حضارية بين المحافظات.”

وأضاف وزير النقل “أن مشروع تطوير الطريق يعد بمثابة إنشاء طريق جديد لسيساهم في تحقيق أقصى درجات الأمان للمستخدمين على الطريق من خلال تخفيف الكثافة المرورية على الطرق المجاورة.” مؤكداً “أن العمل بدأ فور الحصول على الموافقات الرسمية والتمويل اللازم للمشروع وأن العمل سيبدأ أولا بالطرق الخدمية الجانبية غير المرتبطة بحرم الطريق حتى لا نؤثر علي الحركة المرورية الكثيفة على هذا الطريق خلال فصل الصيف .”

وأشار المهندس محمد منصور “أن تنفيذ المشروع سيتم خلال 36 شهر علي أربعة مراحل بتكلفة تقديرية تبلغ 1.5 مليار جنيه. وأن العمل في المرحلة الأولي على مسافة 50 كيلو متر تبلغ تكلفتة 443 مليون جنيه.” وسيتم تنفيذ المراحل الثلاثة المتبقية تباعاً .

ومن جانبه صرح المهندس طارق العطار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري “أن بدء العمل في تطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوي جاء قرار بعد دراسات مستفيضة شارك فيها عدد من بيوت الخبرة المصرية والأجنبية المشهود لها بالكفاءة العالية .”

شهد رئيس الوزراء والسادة الضيوف توقيع عقد تنفيذ المشروع مع شركة المقاولون العرب التي ستقوم بتنفيذ المشروع وفقا للمواصفات القياسية والكود المصري والعالمي. كما سيقوم الدكتور أحمد نظيف والمهندس محمد منصور بتسليم شهادات التميز فى مجال تأمين سلامة الطرق لأربعة من قيادات الهيئة.

وأضاف المهندس طارق العطار أن الطرق الحرة لها مواصفات عالمية منها ضرورة عزل المناطق السكنية عن حرم الطريق بحواجز خرسانية، مع التحكم الكامل في حركة الدخول للسيارات إلي حرم الطريق مع فصل المستويات عند التقاطعات. بالإضافة إلي إنارة قطاعات مختارة من الطريق مثل (مداخل المدن – التقاطعات – أماكن الخدمات المتوفرة كل 40 إلي 50 كم) وأسوار جانبية بجوار الطريق الرئيسي. مع الإلتزام باتساع محدد للحارات المرورية مع وجود حواجز طوارئ للتهدئة. بجانب توفير وسائل الراحة الشاملة (محطات خدمات – تليفونات طوارئ – إسعاف). ومراعاة الشكل الجمالي للمناطق المجاورة للطريق. الطريق منفذ بسرعة تصميمية تبلغ 120كيلو متر في ساعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled