اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تتصدر دول العالم فى ظاهرة الزواج السياحى

رصد تقرير أعده أكاديمي فرنسي، تنامي ظاهرة زواج الشباب والفتيات “البيني” بالدول العربية خلال السنوات الأخيرة، فيما اعتبره زواج لم شمل العرب لكن بدون تخطيط أو حسابات شخصية للحكومات أو الأفراد.

وذكر البروفسور جيرار نيتش الأستاذ بجامعة “السوربون” الفرنسية في تقرير نشرته صحيفة “لانتلجنت” الفرنسية في عددها الصادر أمس، أن العام المنصرم 2006 شهد حوالي 40 ألف حالة زواج مختلط بين الدول العربية، وأن 15% من هذه الزيجات يطلق عليها العرب “الزواج السياحي”.

وأشار أن هذه الإحصائية جاءت استنادًا إلى السجلات الحكومية الرسمية للبلاد التي شملتها الدراسة، لافتا إلى أن مصر تأتي في صدارة الدول التي يتزوج فتياتها بعرب وأجناس أخرى، يليها العراق ثم السودان واليمن وليبيا ولبنان وفلسطين وسوريا والدول الخليجية تتصدرها السعودية.

وأوضح التقرير أن الفتيات المصريات اللائي تزوجن من أجانب في عام 2006 بلغ عددهن 1202 فتاة، فيما بلغ عدد الذكور المتزوجين من أجنبيات 845 حالة.

وكشف أن حاملي الجنسية العراقية يتصدرون لائحة العرب المتزوجين من فتيات مصريات خلال العام الماضي، حيث بلغ عددهم حوالي 570 حالة فيما شهد نفس العام 431 حالة زواج لمصريين بعراقيات.

وجاء حاملي الجنسية السعودية في الترتيب الثاني حيث بلغ عدد السعوديين الذين تزوجوا بمصريات حوالي 210 حالة، فيما شهد نفس العام زواج ثماني مصريين بسعوديات، واحتل الفلسطينيون المرتبة الثالثة حيث وصل عدد المتزوجين منهم من مصريات إلى 162 حالة، في حين وصل عدد المصريين المتزوجين من فلسطينيات حوالي 82 حالة.

واحتلت الجنسية اللبنانية المرتبة الرابعة حيث وصل عدد المصريات المتزوجات من لبنانيين حوالي 129 حالة، في حين بلغ عدد المصريين المتزوجين من لبنانيات 248 حالة، بينما جاءت الجنسية السورية في الترتيب الخامس حيث وصل عدد الفتيات اللاتي تزوجن بسوريين إلى 82 حالة، بينما كان عدد المصريين الذين تزوجوا من سوريات 52 حالة.

وجاءت الصين في الترتيب السادس حيث بلغ عدد المصريات المتزوجات من صينيين 49 حالة، بينما حلت الجنسية الألمانية في المرتبة السابعة، حيث وصل عدد المصريين المتزوجين من ألمانيات إلى 24 حالة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled