اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد الدولي للنقل الجوي: الضرائب أبرز معوقات صناعة الطيران المدني

"المسلة" …. أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" أن الضرائب ما تزال تشكل أبرز معوقات النمو في صناعة الطيران المدني.

 

وقال توني تايلور مدير عام "اياتا" أن الكثير من الحكومات في العالم لم تدرك بعد أهمية القطاع كمحرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول .

 

وأضاف تايلور في لقاء مع موقع " سكيفت دوت كوم " أن استدامة الأرباح وخفض التكاليف رغم الظروف الجيدة التي تعيشها صناعة الطيران المدني بفضل تراجع أسعار النفط عالمياً هي الأخرى تحديات تواجهها الصناعة في كل الاسواق .

 

وأضاف تايلور أن الحكومة عليها أن تدرك أن استدامة صناعة الطيران لديها تعد عاملاً محورياً في الاقتصاد وبدون الطيران فإن المجتمعات والاقتصاديات في العالم ستكون مختلفة تماماً.

 

ويوضح تايلور أنه ورغم الأرباح القياسية التي حققها القطاع خلال العام الماضي والجاري إلا أن الصناعة تبقيه تحت ضغوط عدة بسبب ظروف السوق والسياسات الحكومية غير الملائمة.وقال أن التحديات التي تواجهها شركات الطيران تتمثل في المحافظة على الإيرادات أعلى من النفقات وهي مهمة شاقة بالنسبة لشركات الطيران في بيئة تشهد منافسة حادة كما أن الكثير من التكاليف تعد خارج السيطرة من أسعار الوقود إلى أسعار العملات إلى رسوم المطارات وغيرها رغم الجهود الكبيرة التي يبذلها اياتا في هذا المجال.

 

وقال تايلور أن مهمة شركات الطيران تزداد صعوبة حتى في ظل قدرتها على ضبط النفقات لأن المنافسة في السوق حادة وتبقى الايرادات تحت ضغوط مستمرة وخاصة في ظل الأوضاع الحالية للاقتصاد العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled