اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الامارات الاولى فى الاستثمارات السياحية فى الخليج التى وصلت الى تريليون درهم

كشفت دراسة حديثة أن قيمة المشاريع التى خصصتها دول مجلس التعاون الخليجى بهدف النهوض بواقع القطاع السياحى فى دول المجلس بلغت تريليون درهم إماراتي.

وذكرت الدراسة التى أعدتها شركة “ريد” الإماراتية للمعارض أكدت “أن حصة دولة الإمارات العربية المتحدة التى احتلت المركز الأول تمثلت بمشاريع قيمتها نحو “858” مليار درهم، إى ما نسبته 85% من إجمالى مشاريع الاستثمار السياحى فى دول المجلس.

ولفتت الدراسة إلى أن “سلطنة عمان جاءت فى المرتبة الثانية بمشاريع قيمتها “61” مليار درهم، تلتها دولة قطر بمشاريع قيمتها “31.1” مليار درهم، ثم البحرين “20.77” مليار درهم، والمملكة العربية السعودية بمشاريع قيمتها “16.44” مليار درهم، وتأتى الكويت فى المركز السادس و تشارك بمشاريع قيمتها “12.67” مليار درهم.

وأضافت الدراسة أن قيمة المشاريع السياحية التى تم الإعلان عنها فى أبو ظبى تتجاوز 305 مليارات درهم إماراتى حتى الآن، مشيرة إلى أنها تحتل بذلك حصة 35 % من إجمالى المشاريع السياحية فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتى الإعلان عن هذه الدراسة بمناسبة الإعلان عن فعاليات معرض مشاريع التطوير والاستثمار السياحي، والذى يقام فى مركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة ما بين 20 إلى 22 يناير المقبل.

وأوضح مدير المعرض أرا فرنزيان، بأن “القطاع السياحى يعد واحدا من القطاعات التى تكتسب أهمية متزايدة وتطورا مستمرا فى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على حد سواء”.

وأضاف فرنزيان بأن “شركة “ريد” ينظر إليها على إنها قبلة للشركات السياحية لعمل اللقاءات ومناقشة القضايا المختلفة ودراسة الفرص المشتركة ودخول تحالفات جديدة”، حيث نوّه بأن المعرض “قد تمت إقامته لتسهيل تدفق الاستثمارات وتبادل المعرفة والاجتماع مع كافة المعنيين بالسوق السياحي”.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتى فى مقدمة دول مجلس التعاون الخليجى من حيث حجم المساحة المخصصة لإقامة المشاريع السياحية، حيث يجرى تطوير 558 مليون متر مربع من الأراضى لهذا الغرض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled