اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة العرب تؤكد على أهمية العمل العربى المشترك فى قطاع السياحة

أفتتح رئيس مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات حسن جمال الدين الملتقى السياحى العربى والذى يقام تحت رعاية جامعة الدول العربية ويستمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة خمس دول عربية .

وقال حسن جمال الدين رئيس مركز المؤتمرات عقب افتتاح الملتقى أن هذا الملتقى له اثار ايجابية عديدة وهو أحد سبل العمل العربى المشترك فى مجال السياحة ، مشيرا الى أن هذا الملتقى يحظى برعاية الدكتور احمد جويلى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية .

واضاف فى تصريح خاص ل” المسلة ” أن الدول العربية تسعى جميعا الى التكامل فى العمل السياحى وبناء التكتلات الكبرى التى تساعد على دعم صناعة السياحة بصور أكبر تؤدى الى تعظيم الفوائد من تلك الصناعة لصالح الاقتصاديات العربية التى تعتمد الكثير منها على الدخل من السياحة .

واوضح أن الملتقى يشارك فيه خمس دول عربية هى مصر وتونس وسوريا والسودان والاردن و32 شركة عاملة فى مجال السياحة والصناعات المغذية للسياحة وتجهيزات الفنادق ويقام على مساحة 1200 متر مربع فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات .

وقال رئيس مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات حسن جمال الدين أن الملتقى سيخصص يومه الأول للمهنيين والمختصين بالعمل السياحى والتجارى ويفتح الملتقى أبوابه للجمهور فى اليومين التاليين ،كما يشهد المؤتمر عقد عدة ورش عمل ومحاضرات وندوات حول التسويق السياحى وفرص التسويق السياحى المشترك وتكامل العمل السياحى بين الدول العربية فى مجال السياحة .

من جانبه أكد حسن رمضان المشرف على تنظيم الملتقى ل” المسلة ” إن عددا كبيرا من الوزارات والمؤسسات العاملة فى مجال السياحة بالدول العربية تشارك فى أعمال الملتقى بخلاف الدول الخمس التى وصلت بالفعل حيث ينتظر وصول عدد أخر من الدول المشاركة خلال الساعات القادمة .

واضاف أنه بمجرد عرض فكرة اقامة الملتقى على الدول العربية لاقت قبولا واسعا منها وترحيبا كبيرا ، واعربت جميعها عن حماسها للمشاركة فى هذا الملتقى الذى يدفع صناعة السياحة فى الدول العربية من خلال تكامل العمل السياحى .

واشار الى أن الملتقى يهدف فى الاساس إلى توثيق أواصر الصداقة والتعاون بين الدول العربية، وزيادة فاعلية التعاون بين أقطار الوطن العربى فى مجال صناعة السياحة والسفر، وإبراز الإمكانيات الموجودة بالدول العربية والصناعات المغذية للسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled