اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نقابة الفرعية للفنادق والمطاعم والخدمات السياحية بفلسطين تعقد مؤتمرها الاول

عقدت نقابة الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية الفرعية عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة رام الله والبيرة اليوم الخميس مؤتمرها التأسيسي الاول بمشاركة المئات من الناشطين النقابيين والنقابيات والعمال في قاعة نادي الارثذوكسي برام الله وبدوره رحب رئيس اللجنة التحضيرية عبد الرحيم خصيب في كلمة القاها امام الحضور، وثمن دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وقيادته واعضائه على الجهود والدور الكبير الذي يبذلونها في الدفاع عن العمال وقضاياهم.




كما  رحب أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء في كلمته بالحضور والمشاركين في المؤتمر التأسيسي الاول لنقابة السياحة بالاتحاد العام، مؤكدا على اهمية الدور الذي تقوم به اللجنة التحضيرية ودور مشروع مركز التضامن الامريكي، مشددا على وقوف الاتحاد العام الى جانب النقابة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم النقابية وخدمة مصالح العمال.

في السياق ذاته، اكد أحمد علي ممثل وزارة العمل الفلسطينية على ضرورة التواصل ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ووزارة العمل والسعي لتطوير خطوط التعاون والعمل الثنائي المشترك خلال الفترة القادمة، مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به النقابات العمالية اتجاه العاملين الفلسطينيين من تحصيل مستحقات عمالية وتنفيذ برامج التدريب والتثقيف النقابية والعمالية.

كما عبر مركز التضامن وممثل النقابات العمالية الامريكية عن سعادته لنجاح انعقاد المؤتمر والكم الهائل من المشاركين والحضور، مشيرا الى أن مشروع التضامن الامريكي الفلسطيني سيواصل دعمه ومساندته لنقابة الخدمات السياحية، كما وجه دعوة لكافة العاملين في قطاع الخدمات السياحية والفنادق والمطاعم للانتساب في نقابة الخدمات السياحية، موضحاً أن هناك صعوبات ومشكلات كثيرة تواجهها النقابة العمالية مع اصحاب العمل من خلال تهربهم من اعطاء العمال الحقوق التي منحهم اياها قانون العمل الفلسطيني، وقال بأنه يأمل بعقد اتفاقية من شأنها حماية العمال العاملين في هذا القطاع .

وفي الجلسة الثانية من المؤتمر قدم رئيس اللجنة التحضيرية عبد الرحيم الخصيب للمؤتمرين تقريراً ادارياً وضح فيه كافة المهام التي انجزتها اللجنة خلال الفترة السابقة، فيما عرض النقابي عبد الله صالح التقرير المالي وتم اقرارهما والتصويت عليهما بالاجماع.

وفي ختام الجلسة الثانية تم اقرار النظام الداخلي لنقابة الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية والذي تضمن عدد الهيئة الادارية الذي يتكون من 9 -13 عضوا، حيث اقر المؤتمر بان تكون الدورة الاولى مكونة 11 عضوا .

وقد تم انتخاب الهيئة الادارية الأولى لنقابة الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية الفرعية في محافظة رام الله والبيرة بالتزكية في نهاية المؤتمر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled