اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر يصدر قرارا بتطبيق المواصفات الجديدة NN للفنادق

أصدر زهير جرانه وزير السياحة قراراً بتطبيق المواصفات الجديدة (NN) على المنشآت الفندقية على مستوى جمهورية مصر العربية ، ووفقاً لمعايير ومواصفات منظمة السياحة العالمية، مع منحهم المهلة المناسبة التى يتطلبها تطوير المنشأة لتواكب العمل بهذه المواصفات، على ألا تتعدى هذه المهلة التاريخ النهائى وهو اخر ديسمبر لعام2011.

وقررجرانه استمرار العمل بالمواصفات الفندقية القديمة للمنشآت الحاصلة على موافقات مبدئية قبل 10 أكتوبر 2006 وذلك لحين انتهاء المهلة المحددة فى نهاية عام 2011، كما يتم إلغاء كافة البنود الواردة بدليل المواصفات الفندقية الجديدة والخاصة بالمساحات بالنسبة للمنشآت الحاصلة التى تم تقييمها طبقاً للمواصفات القديمة وحاصلة على موافقات قبل 10 أكتوبر 2006.

وفيما يتعلق بطلبات رفع الدرجة المقدمة من المنشآت الفندقية طبقاً للمواصفات القديمة، فقد اوضح جرانة فى القرار أنه يستمر العمل بهذه المواصفات لحين انتهاء المهلة المحددة إذا ما رغبت المنشأة فى رفع درجتها طبقاً للمواصفات الفندقية القديمة.

كما شمل القرار ايضا قيام القطاع المختص بوزارة السياحة (قطاع الفنادق والقرى السياحية ) باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقييم مستوى أداء الخدمة للنزلاء، ويقوم رئيس القطاع بإعداد تقرير متكامل عن نتائج التقييم لعرضه على السيد وزير السياحة للنظر فى الموافقة والتصديق عليه، على أن يشمل التقرير نتيجة تقييم بنود البنية الأساسية والتجهيزات ونتيجة تقييم مستوى جودة الخدمة ونتيجة قواعد الصحة.

وبالنسبة لتعديل مساحات الغرف بالفنادق الثابتة أوضح جرانه أن الحد الأدنى لهذه المساحات فى الفنادق الخمس والأربع نجوم تكون 28 م2، وتكون 21م2 لغرف الفنادق الثلاث نجوم ، وتظل مساحة الغرف بالفنادق فئة النجمتين والنجمة كما هى 18م2 لفئة النجمتين و16 م2 فئة النجمة، على أن تكون المساحة فى كافة الحالات المذكورة شاملة الحمام والمدخل عدا التراس.

واشار جرانه الى انه سيتم تشكيل لجنة من الوزارة تقوم بمتابعة أعمال لجان التقييم المشتركة بين مفتشى وزارة السياحة وخبراء منظمة السياحة العالمية.

واكد جرانه ان الوزارة بالتعاون مع غرفة المنشات الفندقية تستهدف من تطبيق المواصفات الجديدة للفنادق الارتقاء بمستوى المنشآت الفندقية لضمان تقديم أفضل الخدمات للسائحين حتى يتسنى جذب المزيد من السائحين وخاصة فى ظل المنافسة الشديدة بين المقاصد السياحية حالياً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled