اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إلغاء تراخيص 6 مراكز للغوص في جنوب سيناء

كشفت غرفة سياحة الغوص بالبحر الأحمر، خلال التحقيقات التى أجرتها حول السائحين الروس، عن أنهم استقلوا اللنش السياحى بوهيما دون اصطحاب مرشد غوص، وذلك بعد وصول اللنش السياحى «بوهيما» مقلا 26 سائحا روسيا فى رحلة غوص، والذين فقد منهم أربعة بمياه جزيرة الأخوين جنوب مدينة مرسى علم، وتم العثور عليهم بعد 32 ساعة على شواطئ مدينة القصير.

وأثبتت  التحقيقات  أن نزول البحر فى هذه الرحلة بدون مرشد غوص، على الرغم من وجود مرشدين روسيين على اللنش السياحى، اللذين اكتفيا بالشرح، ولم ينزلا مع السياح أثناء الغطس. كما تبين أيضا أن المركب المطاطى «زوديك» المكلف بمتابعة السياح أثناء الغوص، لم يلتزم بهذا الدور، وامتنعت عنه.

وكانت المفأجأة أن اللنش ذهب لجزيرة الأخوين، بدون الحصول على تصريح لزيارة الجزر، حيث يتم دفع رسوم لعدد من الجهات الحكومية، ومنها محميات البحر الأحمر وبعض الجهات الأمنية.

وفى ذات السياق حاولت الشركة الروسية تعطيل عمل غرفة الغوص، وعدد من جهات التحقيق، بمنع السياح الموجودين على المركب من التحدث لتلك الجهات أو وسائل الإعلام.

إلى ذلك أصدرت اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية قرارا بإلغاء تراخيص 6 مراكز للغوص بجنوب سيناء وعدم اعتبارها من المنشآت السياحية، لعدم التزامها بالمعايير المقررة لأصول المهنة والمتعلقة بسلامة السائحين.

كما أصدرت اللجنة التى رأسها صلاح هيكل وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتراخيص، وأشرف عليها أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة قرارا بتجديد التصاريح المؤقتة لمدة ثلاثة شهور أخرى لمن التزم من المراكز بالمعايير الخاصة بحماية سمعة المقصد السياحى المصرى وعددهم 6 مراكز، وإمهال مركزين آخرين لإجراء المعاينة والفحص الفنى لهما حتى نهاية الشهر الجارى.

وكان زهير جرانة وزير السياحة قد أصدر قرارا فى نهاية مايو الماضى بإلغاء اعتبار 14 مركزا للغوص فى عداد المنشآت السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled