اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تضع ضوابط جديدة " للتايم شير "

 وضعت وزارة السياحة المصرية ضوابط لنظام التايم الشير ، حتى لا يتم خداع المصريين بالوعود الكاذبة التي تطلقها بعض الشركات.واتهم عادل عبد الرازق رئيس التايم شير بغرفة المنشآت الفندقية بعض شركات تسويق التايم شير بالكذب في بعض عروضهم .


وأكد رئيس التايم شير بغرفة المنشآت الفندقية أن وزارة السياحة أعدت عقدا نموذجيا جديدا يلزم الشركات المالكة التى تطرح وحداتها لنظام التايم شير باعلان كل شروط التعاقد للعميل قبل شراء المدة ، مثل تحديد الاسبوع الذى سيتم فيه استغلال الوحدة بدقة ، وتأكيد الحجز قبل ستة أشهر ، بالاضافة الى اسعار صيانة الوحدة سنويا. وأشار عادل عبد الرازق إلى ان وزارة السياحة شكلت لجنة لتلقى الشكاوى من العملاء الذين تعاقدوا منذ عدة سنوات ويجدون مشاكل في آلية التنفيذ كل عام أو الحصول على مدتهم المحددة في خريطة التعاقد. وأكد أنه رغم وجود شكاوي من نظام التايم شير ، إلا أن عدد المشاركين فى هذا النظام وصل لاكثر من 137 الف مشارك ، حيث شهدت الشهور القليلة الماضية اقبالا غير مسبوق من المصريين على الاشتراك فى التايم شير ،فى حين وصل عدد القرى التى تقدمت للمشاركة فى هذا النظام الى97 قرية .


 وقال عضو اتحاد الغرف السياحية ان هذا النظام المطبّق فى عدد كبير من القرى السياحية فى دول العالم يعتمد على تقسيم العام الى 52 اسبوعا يطرح 50 منهم للمواطنين لاستغلال غرف او وحدات القرية كمصيف او مشتى مدى الحياة لمدة أسبوع فى العام مع تخصيص الأسبوعين المتبقين للصيانة مقابل عشرة الاف جنيه ، على أن يدفع العميل مقابل الصيانة من 400 إلى 800 جنيه سنويا للقرية .


 وأضاف أن النظام فى مصر يختلف عن الخارج بسبب دخول شركات التسويق كوسيط بين الشركة المالكة وبين العميل متهما شركات التسويق ، ونصح العملاء ان يتاكدوا من العرض قبل التعاقد بالتوجه لمقر الشركة المالكة والحصول على الشروط الحقيقية. وأوضح أن التركيز على موسم الصيف لا يلغى الأسبوع المحدد للعميل فى خريطة التوزيع عند الشركة المالكة ، ويمكن فى حالة اعتذار العميل عن أسبوعه أن يتم استبداله بشخص آخر ، وقال إن من شروط التعاقد الاعتذار قبل الموعد بثلاثة أشهر أو طلب ضم مدتين فى العام الواحد. وقال عضو اتحاد الغرف السياحية ان وزارة السياحة تتلقى شكاوى المشاركين فى نظام التايم شير بمقر وزارة السياحة أو اتحاد الغرف السياحية .


المصدر : اتحاد الاذاعة والتليفزيون

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled