اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اول القصيدة ….إضراب ووقفة احتجاجية لعمال هيلتون النيل "سابقا" بسبب تخفيض الحوافز

اول القصيدة كفر كما يقول اولاد البلد.. اذ انه لم تكد تهدأ عاصفة تغيير ادارة البناية الشهيرة على نيل القاهرة والتى شهدت احداثا تاريخية سياسية وثقافية وفنية خلال الخمسون عاما الماضية يندر ان تتكرر فى فندق قاهرى اخر، وما صحب ذلك القرار من الشركة المالكة الحكومية من لغط وضجيج لاستبدال ادارة هيلتون بالريتزكارلتون..حتى بدأت رياح الخماسين تزمجر مبكرا من جانب العمال الذين انتقلوا من هليتون الى ريتز مع وعود وردية بالاستقرار والامان لمستقبلهم مع الادارة الجديدة. التى تولت زمام الامور فى الفندق الكبير منذ صبيحة اليوم الاول من يناير الجارى ،حسبما اعلن فى حينه وطبقا للاتفاق بين الشركة المالكة مصر للفنادق وادارة ريتز العالمية.


 


فقد نظم امس الاربعاء أكثر من 300 موظف بالفندق  والذى يبلغ عدد وحداته(466 )حجرة وجناح فندقى  بوقفة احتجاجية بمدخل الموظفين الرئيسي والمطل على المتحف المصرى “الانتكخانة” معلنيين امتناعهم عن أداء عملهم اعتراضا على ما قامت به الإدارة الجديدة” ريتز كارلتون” للفندق بتخفيض نسبة الحوافز التي يتحصل عليها العاملين بقسم الأغذية والمشروبات والعاملين بخدمة الغرف نظير حجم مبيعات الفندق ..


 



وقد أكد العاملون لمندوب جريدة المسلة السياحية” أنهم كانوا يتقاضون نسبة الحوافز التي يطلقون عليهم ” الابناط ” مع الإدارة القديمة” هليتون” بنسبة تتراوح بين 25 – 30 جنيه شهريا ، إلا أنهم فوجئوا هذا الشهر مع تولى سلسلة ريتز كارلتون زمام الامور بالفندق الشهير بخفض هذه النسبة إلى “6 جنيهات” فقط مما سيؤثر حتما على مهاياهم، وخاصة أن المهايا الأساسية التي يتقاضونها لا تتعدى رقم 200 جنيه مصرى وهو رقم هزيل لايعتد به مطلقا اعتمادا على ما يتحصل عليه الموظف كما جرى العرف من الابناط كل على مقدار خبرته وسنوات عمله ودرجته الوظيفية بالمكان” .




وكما اوضح احد العمال للمسلة أنهم لجاءوا للإضراب عن العمل بعد أن استنفذوا كافة الحلول الودية مع الإدارة لتحسين نسبة ” الابناط” لكنها لم تفلح .

مشيرا الى ان قرار العمال بتعليق إضرابهم جاء بعد تطمينات ووعود من جانب المسئولين من الادارة بالفندق بتعديل نسبة ” الابناط ” إلى 16 جنيه شهرياً .
و افاد أن إدارة الفندق قامت بتثبيت 250 عاملا فقط ، مع العلم أنه يوجد أكثر من 270 عامل لم يشملهم التثبيت ..
مؤكدا أنهم سيكررون الوقفات الاحتجاجية والإضراب عن العمل لحين تعيين باقي العاملين .



وكان عمال هليتون سابقا “ريتز كارلتون “النيل قد اعلنوا اضرابهم عن العمل وتنظيم وقفة احتجاجية صباح امس الاربعاء بالباب الرئيسى لمدخل العمال والموظفين ..وسارع عددا من مسئولى الريتز كارليتون بالتدخل لفض الاضراب والتفاهم مع العمال بالبناية الشهيرة .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled