اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للفنادق توقع عقد ادارة ريتز كارلتون لفندق هليتون النيل سابقا

شهدت سياحة مصر امس الاربعاء توقيع عقد الادارة الجديدة لفندق نيل هليتون سابقا بين كل من الشركة المالكة مصر للفنادق ويمثلها فتحى نور العضو المنتدب وسيمون كوبر الرئيس التنفيذى لسلسلة ريتز كارلتون العالمية وشهد مراسم توقيع العقد على عبد العزيزرئيس القابضة للاسكان والسياحة والسينما وعددا من خبراء السياحة المصرية وتم توقيع العقد بقاعة الصالون الاخضر بماريوت القاهرة .


واشار” فتحى نورالخبير السياحى ورئيس مصر الفنادق المالكة للفندق فى المؤتمر الصحفى الذى انعقد قبيل التوقيع الى ان خطة التشغيل تبدا فى الاول من يناير العام القادم2009وسيستقبل الفندق رواده تحت اسم فندق النيل القاهرة وحتى منتصف العام لتبدأ بعد ذلك عملية التطوير والتجديد الشامل للمبنى الذى أنشئ منذ نصف قرن وتستمر اعمال التطوير مابين 18 و 24 شهرا والهدف من عملية التجديد هو تحويل الفندق التاريخى الى منشأة حديثة ترسى معايير جديدة فى قطاع الضيافة الفاخرة العصرية .


وقال العضو المنتدب لشركة مصر للفنادق ان الشركة تلقت 9 عروض في ديسمبر 2006لادارة هذا الفندق من قبل شركات عالمية سعت لاضافته إلى قائمة منشاتها , وتم مراجعة العروض بدقة قبل ترسيه العقد على شركة فنادق ريتز – كارلتون , لتعيد تاسيس وادارة هذا الفندق الفريد لمدة20 عاما .



وأعرب نور عن دهشته امام الحاضرين ان العقد وقع في 500 صفحة بسبب دقة التفاصيل ,فهو عبارة عن 7 مجلدات ,ولاول مرة يتم ادخال بند جديد تحت مسمى ( منحة العقد), وأشار ان العقد به الضمانات الكافية فقد تم تحديد نسبة الربح للشركة المالكة , بحيث لا يقل عن 29 مليون دولار في السنة كحد ادنى .


 
واوضح ان الشركة المالكة مصر للفنادق لديها خطة تطوير شاملة للفندق كلفتها الاستثمارية حوالى 350 مليون جنيه ..وتشمل الخطة الجديدة ازالة المركز التجارى واقامة قاعة للمؤتمرات والحفلات ، وانشاء مركز استشفاء عالمى تتولى ادارته شركة متخصصة فى ادارة المصحات الاستشفائية الفندقية ..مشيرا الى ان الريتز كارلتون انتهت من الرسومات التفصيلية لمراحل التطوير المقررة بالفندق والتي تستمر لمدة 18 شهرا .



أكد نور أنه لا مساس بحقوق العاملين مهنيا وماديا، وأن شركة ريتز كارلتون ستعمل في مجال تنظيم الادارة والتسويق ولتصل بفندق النيل هيلتون لمستوى العالمية في مجال تقديم الخدمات السياحية والفندقية.



وردا على سؤال حول تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على خطة التطوير وتوقيتها الزمنى أكد نور ان الأزمة لن تؤثر على سير خطة التطوير ,بل بالعكس سيتم الاستفادة منها, فقد انخفضت الأسعار العالمية لمواد البناء وهذه فرصة ذهبية لمستثمرى ا لقطاع الفندقى .


واوضح على عبد العزيز الخبير الفندقى رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما عن جهود الحكومة فى تحسين وتطوير البنية الاساسية والمناخ الاستثمارى للقطاع السياحى فى مصر واكد على التزامها لجذب المشاريع الاستثمارية مما يساعد على جذب المزيد من السياحة والارتقاء بمستوى الخدمات فى مصر ولذلك جاء اختيار شركة الريتز – كارلتون تقديرا للسمعة المميزة التى تتمتع بها هذه الشركة فى قطاع الضيافة على المستةى العالمى كما اعلن عن النية لتطوير فندق شبرد التاريخى لصيساير العصر وسوف يتم اسناد تطويره لشركة عالمية .


و من جانب اخر كشف مسؤولوا شركة الريتز – كارلتون  عن خططهم لتعزيز توسع السلسلة فى مصر بادارة اول فندقا لها فى القاهرة، وهو فندق النيل والذى كان يحمل علامة هليتون طوال النصف قرن الماضى والذى تملكه “مصر للفنادق” التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وهو الفندق المكون من 431 غرفة والذى سيتم تحويله بالكامل ليحمل اسم الريتز-كارلتون وفق الخطط الموضوعة بعد عملية التطوير الشاملة والتى ستتكلف زهاء 350 مليون جنيه .



واعرب سيمون كوبر الرئيس ورئيس العمليات بشركة فنادق الرتز كارلتون عن سعادته باختيار الشركة المالكة لسلسلة الريتز لادارة فندق النيل والذى وصفه بالمميز وتحدث عن ميزة موقع الفندق بالاضافة لخدمة شركته المميزة ستوفر لنزلاء الفندق اقامة لا تنسى عندما يعاد افتتاح الفندق بعد انتهاء عملية التجديد الشامل والمتكامل .



واضاف” كوبر” بانهم سيستمروا فى البحث عن فرص ووجهات اخرى فى مصر فمع نمو القطاع السياحى وتزايد قوة الاقتصاد المصرىوالتطوير المستمر فى البنية التحتية والدعم الاستثمارى فى سياحة مصر ومستقبلها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled