اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تعيد تقييم فنادقها بعد توقيع اتفاقية بين غرفتها ومنظمة السياحة العالمية

على هامش فعاليات مؤتمر منظمة السياحة العالمية UNWTO الذى يعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ حول التغيير المناخى والتحديات التى تواجهها صناعة السياحة، شهد زهير جرانه وزير السياحة المصرى توقيع اتفاقية إعادة تقييم كافة الفنادق المصرية طبقاً لمعايير التقييم الجديدة التى وضعتها الوزارة  بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية..وقد وقع عن الجانب المصرى فتحى نور رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وفرانشيسكو فرانجيللى السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة .


وقال فتحى نور فى تصريح خاص لجريدة العرب السياحية الالكترونية المسلة “انه بموجب هذه الاتفاقية سوف يتم يتم الإستعانة بالمنظمة فى تنفيذ عملية اعادة التقييم للفنادق المصرية ومدتها أربعه وعشرون شهراً، يتم خلالها إعادة تقييم كافة الفنادق المصرية ودرجة النجومية الخاصة بكل فندق وفقاً للمعايير التى تعتمد فى جزء كبير منها على مستوى الجودة والخدمة التى تقدمها الفنادق لروادها فى حين اعتمدت درجة النجومية فى السابق على المنشأة من حيث المبانى وعدد المطاعم وعدد الغرف وغيرها دون الأخذ فى الاعتبار مستوى الخدمة والجودة الذى يعتمد فى الأساس على العنصر البشرى”.


undefined


 




وقد أعرب جرانه عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية بين رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وسكرتير عام المنظمة قائلاً ” ان تنفيذ هذا المشروع سيؤدى إلى رفع مستوى الخدمة بالفنادق”.


 واضاف رئيس غرفة  المنشآت الفندقية “أن هذا المشروع تتزامن بدايته مع بدايه دورة جديدة لمجلس إدارة الغرفة التى تسعى دائماً للإرتقاء بجودة المنتج الفندقى المصرى، وأضاف أن مستوى الخدمة والجودة أصبح الآن من أهم المعايير التى ترتكز عليها صناعة السياحة فى العالم إن لم يكن أهمها على الإطلاق، لذلك لم يكن من المنطقى ان نستمر فى تطبيق نظام النجومية على أساس المبنى فقط”.


وقدم فتحى نور رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية شكره وأعضاء الغرفة وعددهم ألف ومائتى فندقاً على ثقة الوزير فى غرفة المنشآت الفندقية وإسناده هذا المشروع الحيوى إلى الغرفة لتنفيذه تحت رعاية وزارة السياحة.

وقد اثنى فرانشيسكو فرانجيللى امين عام منظمة السياحة العالمية على هذا النظام الجديد الذى يواكب التطور الذى تشهده صناعة السياحة فى العالم وقال ” ان هناك عدداً من المنظمات الدولية ومنها منظمة الفنادق والمطاعم العالمية IH&RA قد أوصت الدول الأعضاء بتطبيق هذا النظام حذواً بما أقرته مصر”.

وقد طلب يلى بانجو وزير سياحة ألبانيا ـ والذى يحضر مؤتمر شرم الشيخ حالياً ـ طلب من سكرتير عام المنظمة مساعدة ألبانيا فى تطبيق هذا النظام كما طلب من غرفة المنشآت الفندقية المصرية التعاون مع غرفة المنشأت بألبانيا لوضع أسس هذا النظام الفعال.


انظر البوم الصور المرفق


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled