اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ضغوط على شركات السياحة لتخفيض الاسعار…واستراتيجية لتخيفيف اثار الازمة

تعكف سياحة مصر حاليا على تطبيق استراتيجية تحميها من أثار الازمة الاقتصادية واهمها اطلاق حملة تنشيطية مكثفة بالاسواق السياحية القريبة ” والتى لاتبعد أكثر من خمس أو ست ساعات طيران” وذلك للحفاظ على استمرارية الحركة السياحية منها فى ظل عدم ارتفاع سعر البرنامج السياحى المصرى.


وعلمت” المسلة “أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة عمل سيتم تنفيذها خلال ايام لتلافى الاثار السلبية الناجمة عن الازمة الاقتصادية العالمية وكيفية علاجها مبكرا والتعامل مع الازمة بصورة سريعة من خلال عقد عدة لقاءات مع منظمى الرحلات والشركات السياحية الاجنبية الكبرى .


من ناحية اخرى اكد عددا من العاملين بالقطاع السياحى المصرى ان هناك مطالبات وضغوط من جانب منظمى الرحلات الاجنبية لنظيرتها المصرية لتخفيض اسعار البرنامج السياحى  حرصا منها على عدم خسارتها من ناحية وعدم انخفاض الحركة السياحية الوافدة الى المقصد السياحى المصرى من ناحية.


شكرىواكد عادل شكرى امين عام غرفة المنشات الفندقية بجنوب سيناء انه تم الاتفاق بين اصحاب ومدراء الفنادق بالمنطقة “ومن خلال اجتماع عقدته الغرفة نهاية الاسبوع الماضى ” لعدم تخفيض الاسعار رغم الضغوط التى يمارسها منظمى الرحلات عليهم .


واضاف انه تم الاتفاق على منحهم ليالى مجانية وهو مايسمى ” بالبروموشن “وذلك تفاديا لتخفيض السعر من ناحية وتحفيز منظمى الرحلات الاجنبية على جذب الحركة السياحية الى مصر من ناحية اخرى .


واشار شكرى ان الغرفة سوف تقوم خلال الفترة القادمة بالتفتيش المفاجئ على الفنادق المصرية حرصا منها على عدم تخفيض او حرق ايا منها للاسعار طبقا لمواصفات درجة نجومية كلا منها ،وقال ان الفندق المخالف سوف تخفض درجة نجوميتة طبقا للسعر الذى اعلنه والذى سيصاحبه تدنى مستوى الخدمة المقدمة منه للسائحين .


واضاف شكرى ان اثر الازمة الاقتصادية على نسب الاشغالات المحققة للفنادق ستظهر بوضوح بداية الشهر القادم والتى تشهد فترة الاجازات “العام الجديد –والكريسماس ” من خلال تاكيدات الحجز للسائحين لقضائها . 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled