اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تؤكد نجاح موسم العمرة الحالى بسبب الالتزام بضوابط وزارة السياحة والغرفة

أكد رئيس بعثة غرفة شركات السياحة فى مكة المكرمة ناصر تركى أنه لولا ضوابط وزارة السياحة والغرفة فى موسم العمرة الحالى ونجاح شركات السياحة فى التنظيم وتفهم المعتمرين للحملة القومية للعمرة التى تمت من خلال وسائل الاعلام المختلفة لتوعية المعتمرين ما تحقق النجاح الذى شهده الموسم العام الحالى .

وقال فى تصريح خاص ل ” المسلة ” أن وزارة السياحة والغرفة تعاونا قبل بداية الموسم بعدة اشهر وقاما بوضع ضوابط وقواعد للعمرة واقعية وفنية تم من خلالها تجاوز كل السلبيات التى شهدتها الاعوام الماضية ولم تعتمد على تصريحات الغير او وعود الاخرين واهمها الطاقة الناقلة التى مازالت تشكل أزمة فى نقل المعتمرين وخاصة معتمرى البر والبحر.

وشدد على أن الاهم بالنسبة لمخططات الوزارة والغرفة فى انجاح موسم العمرة هو راحة وامن المعتمرين للحفاظ على النجاحات المتتالية التى حققتها وزارة السياحة والغرفة والحفاظ على سمعة شركات السياحة المصرية ومكانتها فى السوقين المصرى والسعودى وحرصها المعهود على المعتمرين والحجاج المصريين .

واشار الى أنه رغم الاخطاء العديدة والخطيرة للغير فى تعطل عبارات رغم اعتمادها من وزارة النقل والتى كادت أن تسبب العديد من الازمات حيث كان من المفترض حسب تصريحاتهم أن يغادر المعتمرون جوا ولكن نجحت الجهود المضنية لوزارة السياحة وغرفة الشركات فى احتواء الازمات بعيدا عن وزارة النقل ومن خلال لجنة ادارة ازمات العمرة التى شكلها وزير السياحة زهير جرانه برئاسة معاونه هشام زعزوع .

واعتبر تركى أن نجاح موسم العمرة العام الحالى هو نجاح لوزارة السياحة وشركات السياحة التى كانت على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم والالتزام الشديد منهم لانجاح موسم العمرة بكافة السبل .

واوضح أنه تم وضع خطة متكاملة لرحلات العودة للمعتمرين بعد نهاية الموسم الحالى لمواجة اية مشكلات قد تواجههم ، وتم وضع عدد من السيناريوهات لحلول لمواجهة الازمات التى من المحتمل حدوثها من خلال لجنة ادارة الازمات والادارات الموجودة بالاراضى السعودية .

وناشد تركى وكلاء الخطوط الملاحية بضرورة التزام البواخر بالمواعيد المحددة سلفا لان المعتمرين لن يغادروا من اماكنهم الا طبقا لمواعيد سفرهم وأى اخلال بتلك المواعيد سيتسبب فى خسائر كبيرة لشركات السياحة لانها قامت باستلام جوازات المعتمرين منعا لحدوث تكدسات على الموانىء السعودية ، بالاضافة الى استلام لجنة وزارة السياحة بمكة المكرمة جوازات السائقين الخاصة برحلات العمرة البرية ولن تقوم بتسليمها اليهم الا قبل المغادرة بثمانى واربعين ساعة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled