اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تبذل جهودا كبيرة لتشجيع المواطنين على العمل في القطاع السياحي

أكد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم أن الدائرة تبذل جهودا كبيرة من أجل تطوير القطاع السياحي في الإمارة وتشجيع المواطنين على العمل فيه خاصة في مجال الإرشاد السياحي وتنظيم المسابقات التي من شأنها تقديم خدمات أفضل للسياح والزوار ونزلاء الفنادق.و قال أحمد بن سليم  ان الدائرة تنبهت مبكرا لذلك فأنشأت عام 2001 إدارة للحلول التدريبية تتولى القيام بهذه المهام وتنظيم المسابقات والإشراف على القطاع السياحي بأكمله.وأوضح أن الهدف من وراء ذلك تقديم خدمات متميزة للسياح والزوار وتوفير المعلومات الصحيحة عن دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص حتى يتعرف السائح على تاريخها بأسلوب يجمع بين الترفيه والمعلومات .

ولفت إلى أن “سياحة دبي” تؤدي دورا مهما في تشجيع المواطنين على العمل في القطاع السياحي من خلال تنظيم دورات تدريبية من دون رسوم وتوفير فرص العمل لهم في هذا المجال .

وأوضح إبراهيم ياقوت المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي بالدائرة أن من أهم البرامج التي تنظمها إدارة الحلول التدريبية برنامج “ترخيص المرشدين السياحيين” المعتمد من الهيئة البريطانية للاعتماد الأكاديمي الذي يلعب دورا مهما في حصول السياح على المعلومات الخاصة بدبي من أشخاص مؤهلين لتقديم معلومات صحيحة.

وذكر أن المنتسب لهذا البرنامج يحصل على رخصة مدتها سنة واحدة تؤهله للعمل كمرشد سياحي معتمد في دبي ولا تجدد إلا بعد مشاركته في دورة تدريبية مدتها يوم واحد بهدف تحديث معلوماته السياحية كالمشروعات الجديدة في دبي وأعداد السائحين والأرقام والإحصاءات السياحية والاقتصادية وكافة المجالات الأخرى وإطلاعهم على النشاط العالمي للإرشاد السياحي.

وأشار ياقوت إلى أن إجمالي عدد المرشدين السياحيين في دبي المرخصين من الدائرة بلغ 1356 مرشدا سياحيا من بينهم 91 مواطنا ووصل عدد المتدربين عن طريق إدارة مركز الحلول التدريبية 7150 متدربا فيما يبلغ عدد المواطنين العاملين في القطاع السياحي بدبي 720 مواطنا.

ونوه بأن الدائرة تسعى لتنظيم برنامج دبلوم للإرشاد السياحي معتمد لديها مدته من ستة أشهر إلى سنة يحصل فيها المنتسبون على كافة المعلومات التي يسأل عنها السائح باستمرار مثل أهم المواقع السياحية والتراثية مرورا بالتطور الاقتصادي وأهم عوامل الجذب السياحي والعادات والتقاليد في الدولة والمشروعات الجديدة فيها وانتهاء بالتدريب على الإسعافات الأولية .

وحول جهود توطين القطاع السياحي قال ياقوت ان دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أنشأت عام 2002 “لجنة توطين القطاع السياحي” بالإضافة إلى تنظيم “برنامج مهارات” بهدف توعية المواطنين الباحثين عن العمل في مجال الضيافة وتزويدهم بالمهارات اللازمة للانضمام إلى هذا القطاع الحيوي بالإضافة إلى تعزيز مبادرات توطين قطاع الضيافة في دبي.

وشدد على أن برنامج “مهارات” التدريبي يساهم في توفير فرص العمل بالقطاع السياحي وتوفير دورات متخصصة في مجال السياحة باللغة الإنجليزية محادثة وكتابة وتدريبهم على مهارات البروتوكول والتشريفات والاتصال في القطاع السياحي وأسس الضيافة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled