اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا تؤكد ارتفاع موازنة الترويج السياحى الى عشرة ملايين دولار العام المقبل

قال الدكتور سعد الله آغا القلعة وزير السياحة السورى أن موازنة الترويج السياحى فى سوريا وصلت هذا العام الى ستة ملايين دولار فيما ستصل إلى عشرة ملايين دولار العام المقبل.

وأضاف القلعة خلال الملتقى الحادى عشر لمجتمع الأعمال العربى أن “الإيرادات من السياحة الوافدة وصلت إلى 2،780 مليار دولار، ومليار دولار من السياحة الداخلية وان تقديرات المجلس الدولى للسياحة والسفر لإيرادات السياحة فى سوريا عام 2017 ستصل إلى مليار دولار”.

وتركز الحكومة السورية على تنشيط القطاع السياحى كمصدر للاستثمار الأجنبى فى ضوء التراجع الكبير فى الإنتاج النفطى السورى والذى كان المصدر الرئيسى للاستثمار الأجنبى ولموارد الموازنة.

ولفت القلعة أن إيرادات السياحة تسهم بنسبة 13،4 بالمئة من الناتج الوطنى الإجمالى وبنسبة 28 بالمئة من الاستثمار الأجنبى حيث يتوقع أن ترتفع النسبة إلى 34 بالمئة عام 2017 مبينا أن الضخ المالى الحكومى يشكل محفزا للاستثمار فى سوريا حيث يعرض كل عام مابين 6070 مشروعا جاهزا للاستثمار مع إعطاء تسهيلات للاستثمار فى مناطق جديدة مثل تدمر والسويداء والمناطق الشرقية.

وقال إن ولادة شركات قابضة سيؤدى إلى ارتفاع الاستثمارات فى سوريا ليرتفع حجم الاستثمارات فى القطاع السياحى إلى 3،5 مليارات دولار إضافة إلى تسع شركات دولية تقدمت للاستثمار فى سوريا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled