اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تستضيف مؤتمرا دوليا عن السياحة العلاجية والاستشفائية

يبدأ يوم بعد غد الثلاثاء فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر،والذى يعقد تحت رعاية وزير السياحة زهير جرانه وسفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة كلاوس ابرمان فى اطار مشروع الدعم الفنى المقدم من الاتحاد الاوروبى لهيئة تنشيط السياحة فى مجال السياحة العلاجية والاستشفائية .

ويتحدث في المؤتمر وزير السياحة زهير جرانه وسفير الاتحاد الاوروبى ورئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى وعدد من الخبراء الدوليين في قطاع السياحة العلاجية من أنحاء العالم.

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية عمرو العزبي على أهمية المؤتمر في نشر الوعي حول هذا القطاع من خلال مناقشة تطوير التنمية السياحية وفرص الاستثمار السياحي والمشروعات السياحية في مصر، فضلا عن حفز الجهات المعنية من وزارات ومحافظات وغيرها على القيام بدورها في النهوض بقطاع السياحة العلاجية.

واضاف أن المؤتمر سيسلط الضوء على تشجيع المستثمرين للاستثمار في القطاع، وتوضيح كيفية الحصول على الاعتماد الدولي وتفاصيل أخرى تهم المستثمر.

واشار الى أن هيئة تنشيط السياحة قدمت تقريرها النهائي لمشروع السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر وفق الموعد المقرر له في الأول من نوفمبر الماضى وتضمن التقرير الاستراتيجية التسويقية للمشروع التي تقدم تقييما للسوق حاليا، إضافة إلى الفرص المتاحة وكذلك التوصيات ،كما شمل التقرير استراتيجية تطوير الخدمات والموارد البشرية.

واوضح أن إعداد التقرير تطلب القيام بمسح لإمكانات السياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية في مناطق كثيرة، تشمل القاهرة والجيزة والفيوم والوادي الجديد والواحات وأبوسمبل وغيرها من المواقع الواعدة لمثل هذا النوع من السياحة ، اضافة الى لقاءات مع المسؤولين، ومسح شامل لمقومات السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر، وبيانات إحصائية خاصة بعدد السائحين ونسب الإشغال في الفنادق.

كان التعاون حول هذا المشروع بدأ بين وزارة التعاون الدولي في مصر والاتحاد الأوروبي، بتقديم المفوضية الأوروبية خطة الدعم الفني للمشروع في مصر في شهر سبتمبر من العام الماضى 2006.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled