اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تشهد اشغالات بنسبة 100 فى المائة فى عيد الفطر

انهى قطاع السياحة احتفالات عيد الفطر المبارك بانتعاشه كبيرة فى حجوزات الفنادق والغرف الفندقية والتى وصلت الى نسبة 100 فى المائة على كافة المستويات وفى جميع المناطق المصرية والتى شهدت اقبالا كبيرا من المصريين دعم النقص الموجود من بعض الجنسيات الاخرى ودفع بالنتيجة الى تلك النسبة الكبيرة .

وأكد خبراء السياحة أن موسم اجازات عيد الفطر كان مزدهرا فى كافة المناطق ولم تكن التوقعات تشير الى تلك النسبة التى تحققت والتى ساعدت على انتعاشه سياحية كبيرة فى تلك الفترة من العام ، والتى عادة ما تشهد اقبالا من السائحين العرب وتراجع طفيف من السياحة الاوروبية .

وقال الخبير السياحى الكبير الهامى الزيات ل ” المسلة ” أن نسبة الاشغال التى شهدتها الفنادق والقرى السياحية فى كافة ارجاء مصر جاءت متوقعة بالنسبة له باعتبار أن المصريين بداءوا فى التوجه فعليا الى السياحة الداخلية فى فترات الاجازات وبخاصة الى شرم الشيخ والغردقة فى العطلات الطويلة فى فصلى الخريف والشتاء بصفة خاصة .

وأضاف أن التوجه المصرى يكون الى الساحل الشمالى فى فصل الصيف فقط وحتى بالنسبة للملاك فى الساحل الشمالى فانهم يتوجهون الى مناطق جنوب سيناء والبحر الاحمر فى فصل الخريف والشتاء باعتبار أن طبيعة الطقس فى تلك المناطق تكون افضل حالا من باقى المناطق الساحلية الشمالية .

وأشار الى أن القطاع الفندقى فى مصر مازال يعانى من مسألة جودة المنتج المقدم إلى السائحين على الرغم من الجهود التى تبذل حاليا من أجل تجويد المنتج السياحى والارتقاء بالخدمات المقدمة الى السائح .

من جانبه قال نائب رئيس غرفة شركات السياحة عمرو صدقى ل ” المسلة ” أن الاقبال الكبير الذى شهدته الفنادق المصرية خلال فترة اجازات عيد الفطر جاءت لتشير الى استمرار ازدهار حركة السياحة المصرية خلال العام الحالى واتساقا مع التطور الذى تشهده الحركة السياحية حاليا.
وتوقع أن تستمر حركة الانتعاش السياحى الحالية الى بدايات العام المقبل 2008 ونهاية الموسم السياحى الحالى بعد اجازات رأس السنة واعياد الكريسماس لتعوض تلك الزيادة التراجعات التى شهدها الموسم السياحى فى بداياته الاولى .

وأكد أن استمرار استقرار الاوضاع وبخاصة السياسية منها يدفع الحركة السياحية الى النمو والازدهار وهو ما يعمل على ضرورة بحث كيفية اثراء المنتج السياحى المصرى ورفع اسعاره بعد أن زاد الاقبال ، مشيرا الى أن المنتج السياحى المصرى اصبح لديه قدرة كبيرة على المنافسة وبخاصة مع ارتفاع اسعار المناطق السياحية المحيطة عن مصر بفارق كبير .

وطالب بضرورة تكثيف جرعات التدريب والعمل على تجويد المنتج السياحى المصرى للعمل على رفع اسعاره والاستفادة من النشاط الكبير والاقبال المتزايد على مصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled