اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تقرر تحصيل 1 فى المائة من ايرادات الفنادق للتنشيط

قال وزير السياحة والآثار أسامة الدباس أن الوزارة تقوم حاليا ببحث تصويب أوضاع سياح المبيت في المنشآت الفندقية عبر زيادة مدة الإقامة للسائح وزيادة فعالية هيئة تنشيط السياحة لهذا الغرض.

واضاف أن الاردن شهدت اقبالا سياحيا ملحوظا عكسته نسب اشغال الفنادق مقارنة بالأعوام السابقة من قبل السياح العرب والاجانب خلال الموسم السياحى الحالى.

وكانت الحكومة الاردنية قد اصدرت مؤخرا نظاما جديدا لهيئة تنشيط السياحة بعد اقرار التعديل للقانون 79 لسنة 2007 يستهدف ايجاد اطر قانونية تهدف الى ايجاد واقع سياحي مميز بالنسبة للسياح خلال المواسم السياحية المقبلة.

وقال مدير عام جمعية الفنادق الاردنية هشام السعودى أن النظام الجديد الذى أصدرته الوزارة يقضي بمساهمة كل المنشآت الفندقية او منشآت الإيواء السياحى المصنفة من فئة ثلاث او اربع او خمس نجوم او ما يعادلها بنسبة 1 بالمائة من اجمالي إيراداتها وحسب كشف الايرادات المقدم لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات ليتم توريدها الى الهيئة مباشرة كل شهرين حسب الالية التي يحددها المجلس.

وأكد على أهمية مساهمة هيئة تنشيط السياحة في زيادة الرافد السياحى للقطاع الفندقى حيث تهدف كافة المؤسسات المعنية بالشأن السياحى الى الوصول الى واقع سياحى مميز للمملكة خلال الفترات القادمة من حيث زيادة فعاليات الهيئة في الخارج.

وشدد على أن قطاع الفنادق السياحية يعمل بجد على زيادة الايرادات المحلية عبر زيادة مدة اقامة السائح ووفق ما تضمنته استراتيجية قطاع السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled