اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مجلس الترويج السياحى يقر إنشاء الشركة اليمنية للتنمية السياحية المحدودة

أقر مجلس الترويج السياحي برئاسة رئيس المجلس وزير السياحة نبيل الفقيه المصادقة على إنشاء الشركة اليمنية للتنمية السياحية المحدودة بالشراكة بين المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار “شبام”، ومجلس الترويج السياحي.

ويأتي إنشاء الشركة في إطار تنفيذ خطة التنمية السياحية المقرة من مجلس الوزراء ،بحيث يسند للشركة وضع الخطوات التنفيذية لتنفيذ خطة التنمية السياحية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأقر المجلس إنشاء أكاديمية الضيافة والفندقة وفق دراسة الجدوى الاقتصادية المعدة من قبل المنظمة العربية للسياحة، وبمشاركة مجلس الترويج السياحي.

كما أقر إنشاء صندوق دعم الصناعات الحرفية السياحية ومساهمة المجلس بـ10 ملايين ريال تقدم كقروض لصغار الحرفيين، وعلى أن يتم تنفيذ حملات تعريفية بأهداف الصندوق بغرض جذب التمويل من قبل المنظمات المعنية المهتمة بهذا الإطار.




وأقر المجلس الجدوى الاقتصادية الخاصة باستراحات الطرق الرئيسة، وعرضها كفرص استثمارية أثناء ملتقى الاستثمار السياحي العربي المقرر عقده في صنعاء نوفمبر2010م.
كما أقر مجلس الترويج السياحي اختيار مدير عام مكتب السياحة بأمانة العاصمة فاطمة الحريبي مديرا تنفيذيا لمجلس الترويج السياحي من بين عدد من المرشحين لإدارة المجلس.

وتضمنت قرارات المجلس إعفاء الوكالات السياحية من رسوم المشاركة في المعارض الدولية القادمة نتيجة للأوضاع السياحية التي يمر بها القطاع.

وأكد المجلس بهذا الصدد على ضرورة الاستمرار في المشاركة الدولية في المعارض والبورصات العالمية لتكريس حضور اليمن في المحافل الدولية الخاصة بالسياحة ومكانته على الخارطة السياحية الدولية.
ونوه المجلس بالنتائج الإيجابية التي توصل إليها المجلس الأعلى للسياحة في اجتماعه مؤخرا، وخاصة إقرار خارطة إنعاش السياحة اليمنية المقدمة من المنظمة العالمية للسياحة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled