اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان ودليل سياحي بمحافظة عمران الفترة المقبلة

صنعاء / المسلة


يستعد مكتب السياحة بمحافظة عمران لإصدار دليل سياحي وخارطة سياحية للمحافظة لتوثيق أبرز المقومات السياحية بالمحافظة وقال مدير عام بمحافظة عمران محمد المعافا  ن المكتب يسعى حالياً لإقرار مهرجان سياحي سنوي بهدف التعريف والترويج للمناطق السياحية والأثرية التي تزخر بها المحافظة”.




وأضاف “ان المهرجان من شأنه زيادة الوعي السياحي لدى المواطن بالأهمية الاقتصادية من السياحة وإبراز الأهمية السياحية والاقتصادية للمواقع الأثرية والطبيعية”.

ولفت إلى ان المكتب يسعى من خلال المهرجان إلى إدراج المحافظة ضمن خارطة البرامج السياحية لوزارة السياحة والشركات والوكالات السياحية اليمنية والجمعية اليمنية لوكالات السفر والسياحة، إلى جانب العمل مع الجهات ذات العلاقة للترويج للاستثمار السياحي الواعد بالمحافظة”.

وأشار إلى أنه سيتم تجهيز نادي للطيران السياحي خلال الفترة القادمة بعد أن اعتمد موقع له من قبل الوزارة. مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجهيز بيت متحرك واثنين مخيمات وبمنظور متجدد.

وبين أنه سيتم في منطقة الاشمور ومديريات مسور وريده إنشاء مراكز سياحية خصوصاً عق استكمال الدراسات فيها واعتماد بعضها بقرار مجلس الوزراء رقم (141) لعام 2009م.

وأوضح المعافا أنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء بتنفيذ الطريق المؤدي إلى حصن ثلا عبر طريق بوابة المدينة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بعد استكمال الدراسات النهائية بالإضافة إلى البحث عن موقع بديل لحديقة ثلا المعتمدة من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله